الرئيسية / قسم الاسلاميات

قسم الاسلاميات

الخلاص في تحقيق الإخلاص

الخلاص في تحقيق الإخلاص الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد: آيات قرآنية وأحاديث صحيحة.. fjällräven kånken classic أقوال ومواقف فريدة.. لطائف ونفائس نافعة.. عبر ومواعظ مهمة؛ جمعتها في قضية عظيمة وموضوع نحتاج إليه بعدد أنفاسنا، هو ” تحقيق الإخلاص ” لله سبحانه وتعالى، ... أكمل القراءة »

كنزك مدفون بداخلك

كنزك مدفون بداخلك جميعنا مسئولون عن مجتمعاتنا وأمتنا .. جميعنا لدينا فرص لإصلاح المجتمعات من خلال إصلاح أنفسنا .. التفتوا إلى تصرفاتكم وسلوككم، ولا تجعلوا الرغبة في التغيير الإيجابي مجردة من الإحساس الفعلي والتصرف الواقعي، أو تجعلوها رغبة عاجزة شلاء تحتاج دوما إلى من تستند عليه .. وإذا كنا نحب ... أكمل القراءة »

مدينة تستر وصلاة الفجر

مدينة تستر وصلاة الفجر ذكر ابن كثير رحمه الله في البداية والنهاية في الجزء السابع ، أن أنس بن مالك رضي الله عنه كان يبكي كلما تذكر فتح تستر . ( ذكرها البخاري في صحيحه في كتاب : صلاة الخوف ، تعليقا قبل حديث رقم : ٩٤٥ ، وذكرها ابن ... أكمل القراءة »

خطبة سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي بعنوان ( فَلَوْلا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ)ج2

خطبة سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي بعنوان ( فَلَوْلا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ)ج2 الحمدلله الواحد القهار العزيز العليم الجبار معاقب الليل والنهار ناصر المؤمنين خاذل الكفار وصلى الله تعالى على نبيه محمد المختار ورضي الله عن اله الاطهار وعن صحابته الاخيار ورحم الله من ... أكمل القراءة »

احذروا الخوارج كلاب اهل النار

احذروا الخوارج كلاب اهل النار .. لحمد لله وأشهد ان لا إله إلا هو سبحانه وتعالى ثم الصلاة والسلام على من بعثه ربه شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله بأذنه وسراجاً منيرا وعلى آله وصحبه جميعاً ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد: فهذه طائفة من الأحاديث النبوية الشريفة على ... أكمل القراءة »

باب فضل الزهد في الدنيا

باب فضل الزهد في الدنيا عن أنس – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: «اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة» . متفق عليه. —————- تطريز رياض الصالحين هذا الكلام قاله النبي – صلى الله عليه وسلم – في أشد أحواله، لما رأى تعب ... أكمل القراءة »

باب ما جاء في شفقة المسلم على المسلم

باب ما جاء في شفقة المسلم على المسلم حدثنا عبيد بن أسباط بن محمد القرشي حدثني أبي عن هشام بن سعد عن زيد بن أسلم عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلم أخو المسلم لا يخونه ولا يكذبه ولا يخذله كل المسلم ... أكمل القراءة »

قال الحسن : ما زالت التقوى بالمتقين حتى تركوا كثيراً من الحلال مخافة الحرام .

قال الحسن : ما زالت التقوى بالمتقين حتى تركوا كثيراً من الحلال مخافة الحرام . أكمل القراءة »

حقيقة الغيبة

حقيقة الغيبة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أتدرون ما الغيبة؟ “، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ” ذكرك أخاك بما يكره ” , قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ , قال: ” إن كان فيه ما تقول , ... أكمل القراءة »

أن تملأَ الأرضَ عِلماً !

أن تملأَ الأرضَ عِلماً ! هناك عباراتٌ رائقة تصافح عينيك على ضفاف بعض كتبِ التراجم، وتظل هذه العبارات مطويةً في زوايا النسيان موشكةً على الاندثار والتلاشي، ثم تقوم شواهد تشبهها من الواقع فتنبعث تلك العبارات من مرقدها وتراها تومض وتلتمع أمام عينيك التِماعا كأنما كنتَ قرأتَها الساعة! من ذلك أذكر ... أكمل القراءة »