أخبار عاجلة
الرئيسية / بوابة الطب النبوي / العلاج بالحبة السوداء
العلاج بالحبة السوداء
As a service we have provided you this image for COMPING/VIEWING purposes ONLY. To purchase a larger version of this image, search for the 6-character Image Name at: www.painetworks.com Search for the 6-character Image Name at the above website, then click on the Price link next to the thumbnail image. Note: If the original Image Name has been changed, open the image in Photoshop. Go to File:File Info:Section:Keywords The Image Name will be the top keyword. painet@stellarnet.com tel: (701) 947-5932 tel: (888) 966-5932 fax: (701) 947-5933

العلاج بالحبة السوداء

(1)- لجمال الوجه:
– تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون ويدهن الوجه بذلك المعجون، مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً مع الاحتراز من الشمس اللافحة.

(2)- لسرعة التئام الكسور:
– شربة عسل وبصل مع بيض مسلوق وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشربة يوماً بعد يوم، وتدلك الأطراف المجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبة السوداء وبعد فك الجبيرة يدلك الجزء المصاب بزيت الحبة السوداء الدافئ يومياً.

(3)- للكدمات والرضوض:
– تُغلى حفنة من الحبة السوداء غلياً جيداً في إناء ماء ثم يعمل حمام للعضو المصاب يغطى فيه لمدة ربع ساعة أو أكثر مع تحريك العضو المصاب ذاتياً بعد ذلك يدهن بالحبة السوداء وبدون رباط مع تحري عدم التحميل عليه أو إجهاده وذلك قبل النوم يومياً.

(4)- للروماتيزم:
– يسخن زيت الحبة السوداء ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكاً قوياً وكأننا ندلك العظام ثم يُشرب بعد ذلك مغلي الحبة السوداء محلاة بقليل من العسل قبل النوم.

(5)- الاستسقاء:
– توضع لبخة من معجون الحبة السوداء في الخل على السرة مع وضع شاشة أولاً، مع تناول ملعقة من الحبة السوداء صباحاً ومساءً لمدة أسبوع .

(6)- لارتفاع ضغط الدم:
– مع تناول مشروب ساخن فعليك بقطرات من دهن الحبة السوداء وتدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء ولو مرة كل أسبوع.

(7)- للالتهابات الكلوية:
– نصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون على الجهة التي بها الألم مع سف ملعقة حبة سوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط.

(8)- لتفتيت الحصوة وطردها:
– تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان وتطحن ثم تعجن في كوب عسل وتفرم ثلاث حبات من الثوم وتضاف إلى ذلك الخليط وتقسم إلى ثلاثة أجزاء ويتناولها المصاب على ثلاث مرات قبل الأكل يومياً وتكرر ويعقب كل مرة تناول ليمونة كاملة بقشرها.

(9)- لعسر التبول:
– يدهن بدهن الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم مع شرب كوب حبة سوداء مغلي ومحلى بالعسل بعد هذا يومياً قبل النوم.

(10)- لمنع التبول اللاارادي:
– يحتاج لمنع التبول اللاارادي الحبة السوداء مع قشر البيض المنظف والمحمص والمطحون ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب من اللبن يومياً لمدة أسبوع وفي أي وقت.

 

عن admin