عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / عاجل_الجماعة السلفية في العراق تؤيد سماحة مفتي الجمهورية “

عاجل_الجماعة السلفية في العراق تؤيد سماحة مفتي الجمهورية “

عاجل_الجماعة السلفية في العراق تؤيد سماحة مفتي الجمهورية ” رعاه الله” بخصوص ما نشر على الموقع الرسمي دار الافتاء العراقية في الدفاع عن الشعب العراقي ، بحسب ما نص عليه البيان .
بيان _دار الافتاء العراقية تؤيد تصريح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي
قال تعالى ( قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذًا ۚ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (63) النور .
ايدت دار الافتاء العراقية ما صرح به نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس ، من اجل حماية سيادة العراق ارضا وسماءآ ما يحصل اليوم من بعض ممن انتزعت منهم غيرة الاسلام ، وفقدوا خاصية الولاء والبراء ، ممن غرقوا بالنذالة ، ولبسوا ثوب الخزي والعار ، والانبطاح تحت عباءة الكفار المحاربين ، واليهود المعاندين … وما يقومون به من تجسس وخيانة عظمى وتزويد الكفار بمعلومات تخص مواقع وتجمعات المسلمين العسكريين منهم أو المدنيين فهي فعلة مخزية ومخرجة من ملة الاسلام … وما يحصل من انتهاك عدوانية سافرة تستهدف ابناء الجيش العراقي والحشد ، والاعتداءات المتكررة بضرب المواقع بطيارات عدوانية مسيرة … وقتل الابرياء والشماتة بالمسلمين .. لمن المعلوم بدين الاسلام بالضرورة أن من اعان الكفار على ضرب المسلمين أو ايقاع النكاية بهم لهي خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين ، وخروجا من ملة الاسلام … وعليه فإن الجماعة ومن باب النظرة العامة لأهل العراق جميعا أنها تؤيد تأييداً تاما تصريحات نائب رئيس هيئة الحشد ، بالرفض المطلق من السماح للطائرات اليهودية أو أي طائرات عدوانية تستهدف مواقع ابناء العراق فإننا اذا نرفض نحمل ونطالب الحكومة ان يكون موقفها ثابت وصريح ، وعدم المجاملة على حساب دماء العراقيين الابرياء … والله الموفق .. والحمد لله رب العالمين ..
7134 – حدثنا محمد بن جعفر بن محمد بن نصير الخلدي ، ثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا عارم أبو النعمان ، ثنا معتمر بن سليمان ، قال : سمعت أبي ، يحدث عن حنش ، عن عكرمة ، عن ابن عباس – رضي الله عنهما – ، قال : من أعان باطلا ليدحض بباطله حقا ، فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وسلم . المستدرك على الصحيحين … هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .
مكتب الأمانة العامة / دار الافتاء العراقية
الخميس 21 ذي الحجة 1440 هجرية 22 آب 2019

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ستكون دار الافتاء بالتعاون مع رئاسة ديوان الوقف السني سندا ورحمة عليكم .

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ...

مفتي جمهورية العراق يبارك للشعب الفلسطيني هذا التأييد من الله والنصر الذي يعيد للأمة حياة الشجاعة والرجولة .

بارك سماحة مفتي جمهورية العراق _ بقلب وضمير تملئه البهجة والفرحة والعز والفخر العمل الاسلامي ...

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...