عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / بيان _دار الافتاء العراقية تؤيد تصريح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

بيان _دار الافتاء العراقية تؤيد تصريح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

بيان _دار الافتاء العراقية تؤيد تصريح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي
قال تعالى ( قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذًا ۚ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (63) النور .
ايدت دار الافتاء العراقية ما صرح به نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس ، من اجل حماية سيادة العراق ارضا وسماءآ ما يحصل اليوم من بعض ممن انتزعت منهم غيرة الاسلام ، وفقدوا خاصية الولاء والبراء ، ممن غرقوا بالنذالة ، ولبسوا ثوب الخزي والعار ، والانبطاح تحت عباءة الكفار المحاربين ، واليهود المعاندين … وما يقومون به من تجسس وخيانة عظمى وتزويد الكفار بمعلومات تخص مواقع وتجمعات المسلمين العسكريين منهم أو المدنيين فهي فعلة مخزية ومخرجة من ملة الاسلام … وما يحصل من انتهاك عدوانية سافرة تستهدف ابناء الجيش العراقي والحشد ، والاعتداءات المتكررة بضرب المواقع بطيارات عدوانية مسيرة … وقتل الابرياء والشماتة بالمسلمين .. لمن المعلوم بدين الاسلام بالضرورة أن من اعان الكفار على ضرب المسلمين أو ايقاع النكاية بهم لهي خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين ، وخروجا من ملة الاسلام … وعليه فإن الجماعة ومن باب النظرة العامة لأهل العراق جميعا أنها تؤيد تأييداً تاما تصريحات نائب رئيس هيئة الحشد ، بالرفض المطلق من السماح للطائرات اليهودية أو أي طائرات عدوانية تستهدف مواقع ابناء العراق فإننا اذا نرفض نحمل ونطالب الحكومة ان يكون موقفها ثابت وصريح ، وعدم المجاملة على حساب دماء العراقيين الابرياء … والله الموفق .. والحمد لله رب العالمين ..
7134 – حدثنا محمد بن جعفر بن محمد بن نصير الخلدي ، ثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا عارم أبو النعمان ، ثنا معتمر بن سليمان ، قال : سمعت أبي ، يحدث عن حنش ، عن عكرمة ، عن ابن عباس – رضي الله عنهما – ، قال : من أعان باطلا ليدحض بباطله حقا ، فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وسلم . المستدرك على الصحيحين … هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .
مكتب الأمانة العامة / دار الافتاء العراقية
الخميس 21 ذي الحجة 1440 هجرية 22 آب 2019

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...