عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / سماحة المفتي يشدد على ان نبش قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي تجاوز شرعي

سماحة المفتي يشدد على ان نبش قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي تجاوز شرعي

 
 

 

النخيل- اكد مفتي اهل السنة والجماعة في العراق الشيخ “مهدي الصميدعيانه لا يجوز قطعا نبش قبور او هدمها لان هذا الامر تجاوز على الحقوق الشرعية، منتقدا سكوت المنظمات الاسلامية عن الاعتداء على قبر الصحابي حجر بن عدي بسوريا ومعتبرا ان السكوت قد يجر الى فتنة بين المسلمين.

وقال الصميدعي خلال تصريح اعلامي ان ديننا ونبينا الاكرم (صلى الله عليه وسلم ) بين لنا الحدود الشرعية ووضحها لنا واعطانا كل صغيرة وكبيرة ومن يحيد عنها هالك، وفي حديث شريف قال النبي الاكرم، “ان حرمة الميت عند الله كحرمة الحي” اذ لا يجوز التجاوز على قبر الميت سيما واي قبر هو قبر صحابي وقف مع امير المؤمنين وخليفة المسلمين الراشد الامام علي (عليه السلام )، وهو صحابي جليل من اهل الجنة.

 

واضاف نحن نعتقد ان فعل الاعتداء على قبر الصحابي حجر بن عدي بسوريا هو فعل بالحقيقة بعيد عن الاسلام ونحن نتمنى على الله عز وجل ان لا يحمل هذا الاعتداء على الطبقات الاسلامية باعتبار ان هناك رغبات واهواء شائعة خاصة عند الذين يشرعون لدين الله باطلا.

 

وتابع الصميدعي ان المعارضة او غير المعارضة يمكن ان تقع في الفتنة ويجب عليهم ان يكونوا من الذين يدركون الفرق بين مطالب الدنيا وبين الامور والحقوق الشرعية التي تعود لله سبحانه وتعالى، ولا يجوز التجاوز على الشريعة ، بعدمجواز نبش قبور المسلمين او هدم قبور الصحابة او التابعين لان هذا الامر تجاوز على الحقوق الشرعية.

وبين ان دور المنظمات الاسلامية لا يظهر في مثل هذه الاحداث الطارئة التي ممكن ان تجر الى فتن كبيرة، معتبرا ان بقية المسلمين قد يدفعون ثمن سكوت المنظمات الاسلامية، خاصة وانه من الممكن بعد تفجير هذا المقام وحدوث الفتنة ان تفجر مساجد وحسينيات وتفخخ دور العبادة ويقتل العباد فيها، وهذا امر يستلزم على كل عاقل ان يقول كلمته لإطفاء نار الفتنة، قبل ان يكبر الخبث في صفوف الامة الاسلامية.

 

 

 

المكتب الاعلامي – منقول للفائدة

 

 

 

22 جمادي الثانية 1434 هجرية

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...