عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / سحور سياسي 13/7/2013مع فضيلة الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي

سحور سياسي 13/7/2013مع فضيلة الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي

 

             سماحة المفتي الشيخ مهدي الصميدعي


لا فرق ديني بين السلفي والأصولي

قال سماحة المفتي الشيخ مهدي الصميدعي- رئيس هيئة افتاء أهل السنة نسبي يرجع الى الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، وعن أبيه، وعن أمه، وصلى على جده، ولقد اكملت دراسة الابتدائية في مدرسة الاشبال بمحافظة بابل، واكملت دراستي المتوسطة والاعدادية بالمدارس الاسلامية، ثم كلية الدراسات الاسلامية، ثم حصلت على الماجستير والدكتوراه من أزهر الشام قسم العقيدة الاسلامية، انضممت الى الحركة السلفية عام 1983، والسلفية تعني الامم السالفة أو السلف الصالح، اما الأصولية فهي تعني الذي يأخذ النصوص من الكتاب والسنة، فلا فرق ديني بين السلفي والأصولي ولكن هناك فرق سياسي بينهما..

وعقب سماحته كانت هناك محاولة لإغتيالي في عيد الفطر الماضي ولا اعرف السبب ولا اتهم اي عراقي لكنني اشك بالسي اي ايه الاميركي والاجندات التابعة له في العراق فلهم اصابع خبيئة سرطانية في العراق، وأنا الاب الروحي للفصائل المسلحة كما أنني ضحية الاحزاب السياسية في الطائفة التي انتمي اليها ولقد دفعت ثمن الدعوة سجن وقلة احترام بينما انتفعت هذه الاحزاب مادياً..

وأستطرد الصميدعي لم التقي بالخامنئي، لكنني التقيت ببشار الاسد عام 2004 وتكلم الرجل كلمة اعتبرها ذمة ودين في رقبتي حيث قال نحن لا نقبل بالاحتلال في العراق، ولو ان امرأة صاحت من العراقيات تمس غيرتي وشرفي كأنها من أهل الشام، ثم بكى بشار، وهذا ما أثر فينا، وجميع علماء المسلمين اجتمعوا على ان المعارضة السورية طالما هي جالسة في قطر ومع البيت الاسود والقوات الاميركية فنحن ضدها، ونحن كرجال دين مع الشعب ومع الحكام الصالحين..

وأخيراً يقول سماحته كلفنا كلجنة حكماء بمطالعة ملف المعتقلات واللجنة جادة في متابعة هذا الملف حيث زرنا وزارة العدل ومجلس القضاء الاعلى وذهبنا لزيارة السجون، ووجدنا مظلومية المعتقلات ان المرأة تعتقل بجريرة زوجها أو أخيها أو ابيها أو ابنها، ولذلك اخذت ورقة بتوقيع السيد رئيس الوزراء انه أيما أمرأة اعتقلت بجريرة أحد أقرباءها يطلق سراحها ويعاقب من اعتقلها، كما أنه لم تعرض علينا اي امرأة تعرضت لاغتصاب..

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق، الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وفدًا من الاساتذة والتربويين . جاء هذا اللقاء الودي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك..

استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق، الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وفدًا من الاساتذة والتربويين ...

مفتي الجمهورية يستقبل مجموعة من الدعاة والأئمة والخطباء ، حيث جاءت الزيارة تعبيرًا عن التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، رعاه الله تعالى، اليوم، مجموعة ...

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد المنعم العزاوي والشيخ عبد الرزاق الجبوري

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، رعاه الله تعالى، اليوم، الشيخ ...