عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم الاسلاميات / مفتي الجمهورية … فوائد الوضوء عظيمة وكبيرة والله يريد أن يتوب عليكم ..

مفتي الجمهورية … فوائد الوضوء عظيمة وكبيرة والله يريد أن يتوب عليكم ..

قال تعالى ( وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا (27) النساء .

هذه قرائتي ونصيحتي لكل مسلم … فوائد الوضوء يا من قصرتم وتركتم بركة الله لكم ..

  1. – تعمل مضمضة الفم على تنقية الفم من أمراض اللثة والتهاباتها ومن تسوس الأسنان.
  2. – تساعد المضمضة في تقوية عضلات الفم والوجه وتقيه من التهابات المجاري التنفسية.
  3. – يعمل غسل الأنف واستنشاق الماء على التخلص من الجراثيم الموجودة فيه حتى إن الذي يحافظ على الوضوء بشكلٍ جيدٍ يكون أنفه خالياً تماماً من الجراثيم، وهذا يقي الأنف من الأمراض ومنع الجراثيم من الانتقال إلى الجهاز التنفسي، أما بالنسبة لغسل الوجه فيعطي لجلد الوجه نضارةً وحيويةً ويخلصه من الجراثيم والغبار.
  4. – يخلص غسل الوجه جيداً العين من الغبار والجراثيم، ويحميها من الالتهابات المختلفة، كما أن غسل الوجه واليدين يزيل بقايا العرق من على سطح الجلد ويفتح مسامات الجلد ليستطيع التنفس بشكل جيد، بالإضافة إلى إزالة الشحوم والدهون المتراكمة على جلد الوجه واليدين بسبب إفرازات الجلد، وهذا ينعكس إيجابياً على الحالة الصحية للجسم.
  5. – يسهم غسل القدمين مع تدليكهما جيداً على وقاية الجلد في هذه المنطقة من الإصابة بفطور القدمين والعديد من أمراض الجلد في هذا المكان، كما أن غسل الوجه واليدين والقدمين وتدليك هذه الأجزاء يعتبر بمثابة تنشيط لجريان الدم في الأوعية التي تحت الجلد، وهذا ينعكس على الحالة النفسية للمؤمن فيزداد اطمئناناً وسكينة، ويتخلص بذلك من كثير من تراكم الانفعالات النفسية السيئة.

ومن الحقائق الطبية أن الدورة الدموية في أطراف الجسم عند اليدين والرجلين هي أقل منها في بقية أعضاء الجسم وذلك بسبب بعد هذه الأطراف عن مركز ضخ الدم وهو القلب وقد ثبت أن غسل هذه الأطراف وتدليكهما جيداً بانتظام يقوي الدورة الدموية ويزيد من نشاط ومناعة الجسم، وفي بحثٍ حديثٍ تبين التأثير الجيد للماء على الإنسان أثناء الوضوء في إزالة التوتر والقلق، لذلك يشعر المؤمن أثناء وضوئه بالطمأنينة، وهذا من أسرار الوضوء.

قدمها سماحة مفتي جمهورية العراق

الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(( مُجمَلُ اعتِقادِ أهلِ السُّنَّةِ والجَماعةِ في محبةِ آلِ بَيتِ الرسُولِ الكَريمِ )) .

1- أهلُ السُّنَّةِ يُوجِبونَ مَحبَّةَ أهلِ بَيتِ النَّبِيِّ صلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم، ويجعلون ذلك ...

مفتي الجمهورية هناك أوصاف مهمة في اختيار الصديق الصالح ..

مفتي الجمهورية يطالب بمحاسبة الرادود الذي تجاوز على مقام أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

استنكر سماحة مفتي الجمهورية حجة الاسلام والمسلمين الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ممتعضاً ومتأسفاً ...