عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / دين ودنيا / بيان رؤية هلال شهر رجب 1441 هجرية.

بيان رؤية هلال شهر رجب 1441 هجرية.

بيان رؤية هلال شهر رجب 1441 هجرية.

الحمد لله رب العالمين وبه نستعين وصلى الله على نبينا الأمين وآله وصحبه أجمعين وبعد : استطلعَت دارُ الإفتاءِ العراقيةُ هلالَ شهرِ رجب لعام 1441 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسعَ والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هجريًّا، الموافق 23 شباط / 2020 .. بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلالِ شهر رجب لعامِ 1441 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.
وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ العراقيةُ أن يومَ الأثنين الموافق 24من شهر شباط / 2020 ميلاديًّا هو المتمم لشهر جمادى الآخرة لعام 1441 هجريًّا، وأن يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر شباط .. هو أول أيام شهر رجب لعام 1441 هجريًّا.
وبهذه المناسبةِ : يتقدم مكتب الأمانة العامة وسماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور بن أحمد الصميدعي ( وفقه الله تعالى ) للشعب العراقي والشعوب العربية والإسلامية بحلول هذا الشهر سائلين الله العلي القدير أن يمن على جميع العراقيين بالأمن والأمان ويكفي بلد شرّ الطامعين وشرّ امريكا وعملائها ، ويدفع الفتنة بحوله وقوته .

المكتب العلمي للدراسات والبحوث / قسم الأهلة
الأحد 29 جمادي الآخرة 1441 هجرية 23 شباط 2020

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...