عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / سماحة مفتي جمهورية العراق يلتقي وفد من العتبة الحسينية برفقتهم وفد من دولة باكستان .

سماحة مفتي جمهورية العراق يلتقي وفد من العتبة الحسينية برفقتهم وفد من دولة باكستان .

سماحة مفتي جمهورية العراق يلتقي وفد من العتبة الحسينية برفقتهم وفد من دولة باكستان .
استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي رعاه الله وفد من العتبة الحسينية ، برفقتهم وفد من دولة باكستان ، بيّن الوفد أن سبب الزيارة هي التعرف على دار الافتاء العراقية ، ومقابلة مفتي جمهورية العراق ، أكد الوفد حرصهم للقاء سماحته لما يسمعون في الإعلام عن مواقفه ضد التطرف وكذلك وقوفه الكبير مع العراق في حربه ضد الدواعش والميزة العلمية التي يحفظها ضد هذا الفكر الخارجي … عرض سماحته للوفد عمل دار الافتاء من تاريخ 14 حزيان 20144 تاريخ الفتوى التي صدرت ودعت أبناء السنة للتطوع والدفاع عن مناطقهم ، وكان لها ثمر كبير أولاً ردت فتنة دعاة التقسيم والانفصال الذين حاولوا تشويه حقيقة فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي والثاني جمعت شمل الشباب العراقي ، وبعد جهود وتضحيات استطاع العراقيون تحرير مناطقهم من الدواعش القتلة ، من جانبه أكد سماحته برسالة للشعب العراقي أن معركة السبت 12 آيار هي معركة مصيرية للحفاظ على منجزات العراقيين ، وتنظيف ساحة الوطن من الانتهازيين والعابثين بالمال العام ، وكذلك الحفاظ على الهوية الحقيقية لهذا البلد _ بلد الأنبياء وآل البيت والصحابة .
وجه سماحته كلمة ودعوة للشعب الباكستاني ، قال فيها _ إن ترك الحزبية وسابقاتها من المنهجية والفُرَقية ، السبيل الوحيد للحفاظ على الأوطان والدماء والذمم ، واذا فتح دعاة الفتن بابا ، فأنصار الفتنة من دعاة الغرب سيفتحون مئات الأبواب .
من جانبه شكر الوفد سماحته على سعة صدره وعلى حسن الاستقبال, وفي نهاية اللقاء دعا سماحته ان يحفظ الله جميع المسلمين وان يمن عليهم بنعمة الأمن والأمان . والحمد لله رب العالمين .
المكتب الإعلامي / دار الافتاء العراقية
الأربعاء 23 شعبان 1439 هجرية 9 آيار 2018

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق، الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وفدًا من الاساتذة والتربويين . جاء هذا اللقاء الودي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك..

استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق، الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وفدًا من الاساتذة والتربويين ...

مفتي الجمهورية يستقبل مجموعة من الدعاة والأئمة والخطباء ، حيث جاءت الزيارة تعبيرًا عن التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، رعاه الله تعالى، اليوم، مجموعة ...

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد المنعم العزاوي والشيخ عبد الرزاق الجبوري

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، رعاه الله تعالى، اليوم، الشيخ ...