عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / مفتي العراق يحذر الأمة من الفتن والدعوة لتوفير الحماية لأهل الفلوجة

مفتي العراق يحذر الأمة من الفتن والدعوة لتوفير الحماية لأهل الفلوجة

مفتي العراق يحذر الأمة من الفتن والدعوة لتوفير الحماية لأهل الفلوجة
______________________________________
بغداد الصاعقة نيوز / حذر مفتي العراق ، الشيخ مهدي الصميدعي خلال خطبة الجمعة، العراقيين «من الفتن والذنوب التي أصيبت بها الأمة لأنها تذل الشعوب». وأدان السياسيين «الذين يتحدثون عن الإصلاح بهدف الترويج لأنفسهم.. فأحرقوا الأخضر واليابس»، مؤكدا «اننا قبلا لم نكن نقول أنا شيعي او سني بل نقول أنا عراقي لأن العراق أكبر منهما الاثنين».
ووجه خطابه، الذي حضرته «االصاعقة نيوز»، إلى المسلمين بـ«ضرورة إبعاد السلاح عن إخوانهم المسلمين وان يوجهوه إلى عدونا الذي اغتصب القدس»، مذكرا بأن الأمة الإسلامية «كانت تقف جميعها إذا صرخت امرأة في القدس بينما الآن الشعوب المسلمة في مصر وسوريا واليمن وفلسطين مستباحة ولا أحد يتحرك. والسبب أننا ضيعنا الدين وضعنا والأمة أصبح وضعها تعيس.. فهل نخرق السفينة ونحن فيها»؟
وانتقد الصميدعي «بعض السياسيين الذين ورطوا أهلنا في الأنبار وأخذوا ديارهم وسلموهم إلى تنظيم داعش وسلطوا عليهم الظالمين»، مشيرا إلى ان «المحافظات الغربية تشهد قتل وذبح الناس على الشبهة وأن الخونة باعوا وطنهم». وقال: «عند استعراض السنوات بعد 2003 نجد انه كلما انتهينا من فتنة تأتي فتنة أخرى أكبر منها لأن العيب فينا».
وأشار إلى ان «بعض حكام المسلمين يجالسون المنافقين ووعاظ السلاطين والظالمين ويسيئون الظن بالمسلمين ويتقربون إلى غير المسلمين»، قائلا إن «من العار ان يلجأ الحاكم إلى الأجنبي ويبيع شعبه ويتنازل عن حقوقهم». وسأل الحكام: «ماذا ستقولون لله عندما يسألكم عما فعلتموه للرعية في الآخرة»؟
‫#‏المكتب_الاعلامي‬
‫#‏زيد_الحلبوسي‬

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ابي غريب والشيخ ياسر الخزرجي من قضاء الفلوجة أحد شيوخ خرزج في محافظة الأنبار .

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ...

مفتي الجمهورية يلتقي وفداً من علماء وأئمة وخطباء محافظة البصرة .

التقى سماحة مفتي جمهورية العراق وفداً من علماء ومشايخ محافظة البصرة برئاسة الشيخ محمد الملا ...

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي غريب برئاسة الشيخ ياسر الخزرجي والشيخ أكرم الفلوجي مدير دار افتاء ابي غريب.

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي ...