عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة واشار بإصبعيه السبابة والوسطي

انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة واشار بإصبعيه السبابة والوسطي

بسم الله الرحمن الرحيم

((فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ)) (الضحى /9)

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
(انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة واشار بإصبعيه السبابة والوسطي) صدق رسول الله

وحرصاً من قبل سماحة المفتي العام لأهل السنة والجماعة في العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي (رعاه الله ) على دعم شرائح المجتمع كافة وبالأخص شريحتي الايتام والمعوقين والتعايش معهم ومدهم بحنان الابوته وعطفهما . فقد اوعز سماحته رعاه الله على تقديم دعماً لهم من خلال احتفالية خاصة للايتام حضرها سماحته اعزه الله مع جمع من كبار علماء دار الإفتاء العام والحاج طه الجنابي مدير اوقاف الكرخ وضيوف كرام . حيث القى سماحته المفتي العام رعاه الله كلمةً بهذه المناسبة . تطرق فيها عن أهمية الوقوف بجانب اليتيم من قبل الجميع وان الشريعة الإسلامية أمرت جميع المسلمين الوقوف من اجل دعم الايتام كما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة . فيما القى ايضاً المشايخ الكرام كلمات أكدت على دور المجتمع في رعاية الايتام . ان دار الإفتاء العام ممثلة بسماحة المفتي العام أكرمه الله أذ تدعوا جميع أبناء المجتمع العراقي وخاصة الميسورين الى الوقوف من اجل التخفيف من معانة هذه الشريحة التي اتسعت بسبب الظروف التي يمر بها قطرنا العزيز وعلينا العمل بمبداً التكافل الاجتماعي الذي أمرته شريعتنا الإسلامية السمحاء . وفي الختام وزع سماحة المفتي العام الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( رعاه الله )
الهدايا التقديريه سائلاً الله عز وجل ان يحفظهم وان يكون لهم دوراً فعالاً في بناء المجتمع . مبتهلاً الى العزيز القدير ان يمن بكرمه على أهل العراق وان يعم به الخير والرخاء والامن والأمان .

المكتب الإعلامي

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ستكون دار الافتاء بالتعاون مع رئاسة ديوان الوقف السني سندا ورحمة عليكم .

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ...

مفتي جمهورية العراق يبارك للشعب الفلسطيني هذا التأييد من الله والنصر الذي يعيد للأمة حياة الشجاعة والرجولة .

بارك سماحة مفتي جمهورية العراق _ بقلب وضمير تملئه البهجة والفرحة والعز والفخر العمل الاسلامي ...

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...