عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / دار الافتاء العام يعقد مؤتمر موسع تحت عنوان حقوق اهل السنة على ارض العراق

دار الافتاء العام يعقد مؤتمر موسع تحت عنوان حقوق اهل السنة على ارض العراق

دار الافتاء العام في جامع ام الطبول يعقد مؤتمر بحظور شيوخ عشائر وامراء القوم و شخصيات دينية وسياسية اكد مفتي العراق العام سماحة الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي، السبت، أن القائمين على مؤتمرات “الفتنة الخارجية”، يتحملون مسؤولية “فقدان اهل السنة لاحترامهم”، لافتا الى أن هناك “شرذمة” دعت إلى الطائفية وتحاول زعزعة الأمن العراق.

وقال سماحة المفتي رعاه الله في مؤتمر موسع لدار الإفتاء العام بجامع أم الطبول تحت شعار (حقوق أهل السنة على أرض العراق والمؤتمرات الخارجية لا تمثلنا)، وحضرته (المكتب الاعلامي لدار الافتاء )، إن “من الضروري الحفاظ على الأمن واعتباره نعمة ألهيه لتكون كلماتنا واحدة وهي الدفاع عن الدين والوطن”.

وأضاف أن “هناك شرذمة ضالة زعزعة الأمن وأحرقت ودها وقتلت أخوانها وأبنائها ودعت للطائفية، لا تحمل غرض صحيح ولا هدف مقبول هدفهم التفجير والخروج عن الأمة وقتل من خالفهم”، مؤكدا أن “أهل السنة لم يسكبوا شيئا من وراء ما جرى في الموصل والدمار الذي لحق في جرف الصخر وجلولاء والضلوعية والأنبار، ولكن الذنب يعم”.

وأكد سماحة المفتي أن “أهل السنة لم يكسبوا شيئا من مؤتمرات الفتنة الخارجية، إذ أصبحنا بلا مرجعينا فصرنا لا نحترم بسببكم”، ماضيا الى القول “أنا أيضا أتحمل هذا لأننا سكتنا وصمتنا”.

وأشار سماحة ايضا إلى “أننا صبرنا كثير وجاملنا كثير وأبنائنا في السجون يعذبون ويقتلون ويغتصبون”.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...