عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / السيد حامد المطلك عضو البرلمان العراقي يزور سماحة المفتي رعاه الله

السيد حامد المطلك عضو البرلمان العراقي يزور سماحة المفتي رعاه الله

 

السيد حامد المطلك عضو البرلمان العراقي يزور سماحة المفتي رعاه الله

السيد حامد المطلك عضو البرلمان العراقي يزور سماحة المفتي العام رعاه الله
استقبل سماحة المفتي الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( رعاه الله ) اليوم الثلاثاء 21/10/2014 في جامع / ام الطبول / ببغداد السيد حامد المطلك عضو البرلمان العراقي _ حضر اللقاء عدد من شيوخ علماء دار الافتاء تضمنت الزيارة السلام على سماحته والإستئناس برؤيته حول الوضع الراهن وما يشهده العراق , قال سماحته ان ما تمر به البلاد من دمار وهلاك وضغينة وقطيعة وتناحر أوصل أبناء البلد الى القتال ، سسبه الخلافات السياسية التي زرعت العداوة والبغضاء بدل الرحمة والمودة رافعة شعارات الغاية منها التمسك بالمناصب والمحافظة على قبة البرلمان ، بلغت بالمجتمع الى فتنة عمياء راح ضحيتها الكثير من المسلمين وعصفت بالبلد الى الهاوية ، العراق اليوم بأمس الحاجة الى وقفة انسانية واخلاقية شجاعة تنصر البلاد والعباد وتكرس روح الأخوة والتسامح التي دعا اليها اسلامنا الحنيف من خلال رفع شعار التوحيد لااله الا الله محمد رسول الله ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله.وعنه قال: قال عمر: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لأدفعن اللواء غداً إلى رجل يحب الله ورسوله، يفتح الله به، قال عمر: ما تمنيت الإمرة إلا يومئذ، فلما كان الغد، تطاولت لها، فقال لعلي: قم، اذهب وقاتل ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك. فقال: يا رسول الله: علام أقاتلهم؟ قال: حتى يقولوا لا إله إلا الله، فإذا قالوها حرمت دماؤهم وأموالهم إلا بحقها. قال السيوطي: وسنده صحيح.فالكافر إذا قال لا إله إلا الله ولو كان في أيدي المسلمين فإنها تقبل منه ولا يجوز قتله، فعن أسامة بن زيد قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أناس من جهينة، فأتيت إلى رجل منهم فذهبت أطعنه فقال: لا إله إلا الله، فطعنته فقتلته، فجئت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته، فقال: أقتلته وقد شهد أن لا إله إلا الله؟ قلت: يا رسول الله إنما فعل ذلك تعوذا، قال: فهلا شققت عن قلبه؟. متفق عليه.
من جانبه أشاد السيد حامد المطلك بدور سماحة المفتي ودار الافتاء العام :
فقد ثبت خلال الأزمة من أولها الى هذه الساعة ،أن الأمة بخير وأن راية الاسلام لازالت بأيد أمينة تخاف الله في شعوبها وتعمل ضمن الاطار الشرعي الذي يلزم التعاون على البر والتقوى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي …
المكتب الاعلامي
الثلاثاء 27 ذي الحجة 1435 هجرية

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية وفدا من شيوخ العشائر والوجهاءمن العاصمة بغداد .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية وفدا من شيوخ العشائر والوجهاءمن العاصمة بغداد ...

مفتي الجمهورية يلتقي بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ علي الحواس أحد كبار أمراء قبيلة طي والوفد المرافق له .

مفتي الجمهورية يلتقي بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ علي الحواس أحد كبار أمراء قبيلة ...

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية برئاسة الشيخ عبد الله العزي عضو الهيئة العليا لعلماء اليمن ، والسيد علي أحمد العزي المعاون الثقافي للهيئة العليا لعلماء اليمن .

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية برئاسة الشيخ عبد الله العزي عضو الهيئة العليا ...