عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / ندوة الشباب السامي في ضل الشريعة الاسلامية

ندوة الشباب السامي في ضل الشريعة الاسلامية

*افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم تلاها علينا القارئ =محمد عبد الغفور=
*ثم ألقى الشيخ محمد جميل الطائي المشرف العام لهيئة الإفتاء
*ثم كانت كلمة الشيخ الدكتور مفتي أهل السنة والجماعة ألقى كلمته الشيخ محمد جميل الطائي المشرف العام لهيئة إفتاء أهل السنة والجماعة .
وكانت كلمته تتركز على الاهتمام بالشباب وتوجيهه وتنشأته نشأة صحيحة وعدم تشويش أفكاره من خلال بث السموم الهدامة التي لا يرتضيها لا دين ولا مله كما أكد سماحته على أن يهتم الشباب بالعلم النافع في سبيل بناء مجتمع مزدهر بالثقافة والعلوم والتقدم .
*ثم ألقى السيد انس بن مهدي الصميدعي مسؤول ملف الشباب في هيئة إفتاء اعل السنة والجماعة كلمة بعنوان = دور الشباب في تنمية المجتمع المسلم = حيث أكد أن الشباب هم عماد كل امة وان للشباب ألقدره والقوة التي تؤهلهم أن يعطوا ثمرات ناضجة للمجتمع وعلى الشباب أن يستغل أوقاته وان لا يضيع وقتهم  باللهو والفساد , وعلى الدول هان توفر للشباب الوسائل والأساليب من اجل تسخير طاقاتهم البناءة وإيجاد لهم فرص عمل تؤهلهم بالنهوض في المجتمع.
* ثم ألقى الشيخ الدكتور عقيل ألكاظمي عضو الامانه العامة للتقريب الإسلامي في العراق وأكد الشيخ على معانات الشباب في المجتمع العراقي من ناحية عدم استثمار طاقاتهم حيث أن البلد اليوم يعيش أزمة الاستيراد في كل مجالات الحياة فلا بد أن نعطي للشباب دورهم كي يبنوا مجتمعهم بأيدهم وان يكون بناء مجتمعنا عراقيآ وليس مستوردآ .
ثم ألقى الشيخ ماجد العجيلي كلمته بعنوان ” دور الشباب في بناء المجتمع ” حيث أكد إن بناء المجتمع و النهوض به لا بد أن يكون الشباب لهم منه وافر الحظ والنصيب فلا يمكن تهميشهم بأي حال وأكد أن الحالة التي تمر بها البلدان العربية تهدد الشباب من محاولة تهديم أخلاقهم والعبث بأفكارهم وان الحل الوحيد هو التمسك بالإسلام الصحيح لحل كل هذه الأزمة .
ثم ألقى السيد احمد ياسين ممثل عن المكتب السياسي وأكد أن الشباب هم نبض الحياة ولا بد من تسخير كل طاقاته في سبيل بناء مجتمع رصين وعليه أن يأخذ دوره في التعلم كي يكون دوره فعال في المجتمع .
ثم ألقى الشيخ عبد الكريم القيسي وتحدث عن الوسطية في الإسلام وان على الشباب أن لا يأخذوا إسلامهم عن طريق كتيبات لا يعرف مصدرها وعليهم ان يأخذوا دينهم عن علماء ربانين وعن كتب مصادرها معروفه



 

 



 

 


 المكتب الاعلامي
19/8/2013

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ستكون دار الافتاء بالتعاون مع رئاسة ديوان الوقف السني سندا ورحمة عليكم .

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ...

مفتي جمهورية العراق يبارك للشعب الفلسطيني هذا التأييد من الله والنصر الذي يعيد للأمة حياة الشجاعة والرجولة .

بارك سماحة مفتي جمهورية العراق _ بقلب وضمير تملئه البهجة والفرحة والعز والفخر العمل الاسلامي ...

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...