عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / نداء الامانة العام للهيئة لحكومة اقليم كوردستان

نداء الامانة العام للهيئة لحكومة اقليم كوردستان

بسم الله الرحمن الرحيم

إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله .. أما بعد

نظراً لما يمر به قطرنا من موقف عصيب وواقع رهيب تتجاذبهقوى دولية طامعة وكتل داخلية متنازعة لا يسعها الا ان نتوجه بالنداء لذوي الغيرة والمروءة من مواطني بلدنا العراق الحبيب بان يكونوا على مستوى المسؤولية التي تتساوق وعظيم ما يراد لعراقنا من كيد .

اولاً : ندعو كافة الاطراف المتنازعة ان تضع مصلحة الوطن وسلامته قبل أي مكسب حزبي او طائفي اذ بدون هذا الوضع نكون جميعاً قد وضعنا انفسنا في أتون نار ما تعاني منه دول الجوار .

ثانياً : ان يكف اخوتنا الاكراد عن المزيد من انتهاج التعصب القومي وارادة الانفراد والانقسام بعد ان اخذو مالهم مع المزيد (فإن الحرب اولها الكلام) .

ثالثاً : المناطق المتنازع عليها هي الغام وقنابل زمنيه جاءت مع الاحتلال وهي بصمة من بصمات السياسة الامريكية للبلد , وان الوعي التام في عراقنا الواحد بحكومة منتخبة تحمل مسؤولية الحفاظ على وحدة العراق ووحدة ابناءه بكل أطيافه وهي صمام الامان للجميع , وان المتلاعب بالنار والمثير للفتن اول ما يحرق نفسه .

لذا تهيب هيئتنا بحكومة اقليم كردستان ان يكونوا على قدر كبير من الحكمة والاناة وان يدعوا جانب المنازعات حتى يرحموا شعبنا الذي ظلم كثيراً .

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل …

 

 

الامانة العامة

هيئة إفتاء أهل السنة والجماعة

6\12\2012

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية وفدا من شيوخ العشائر والوجهاءمن العاصمة بغداد .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية وفدا من شيوخ العشائر والوجهاءمن العاصمة بغداد ...

مفتي الجمهورية يلتقي بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ علي الحواس أحد كبار أمراء قبيلة طي والوفد المرافق له .

مفتي الجمهورية يلتقي بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ علي الحواس أحد كبار أمراء قبيلة ...

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية برئاسة الشيخ عبد الله العزي عضو الهيئة العليا لعلماء اليمن ، والسيد علي أحمد العزي المعاون الثقافي للهيئة العليا لعلماء اليمن .

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية برئاسة الشيخ عبد الله العزي عضو الهيئة العليا ...