عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / مفتي العراق يحذر من مؤامرة تحت غطاء طائفي .

مفتي العراق يحذر من مؤامرة تحت غطاء طائفي .

 

مفتي العراق يحذر من مؤامرة تحت غطاء طائفي

بغداد ( العالم ) – 10-1- 2013- حذر مفتي جمهورية العراق الشيخ مهدي الصميدعي من مؤامرات تستهدف العراق بأسره من خلال تأجيج الفتنة الطائفية….وقال الشيخ الصميدعي في تصريح لقناة العالم مساء الاربعاء في اشارة الى الاحتجاجات  في المحافظات العراقية الثلاث ( الانبار صلاح  الدين والموصل )  التي تطالب ببعض المطالب قال ان المتظاهرين خرجوا يطالبون بحقوق مشروعة  يطالبون باطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات اذن لماذا  ترفع صور (رئيس الوزراء التركي رجب طيب ) اردوغان .. لماذا ترفع  اعلام الجيش السوري الحر .. لماذا ترفع صور قيادات اكل عليها الدهر وشرب .. لماذا تخرج الشتائم التي لايرضاها  دين ولايرضاها المجتمع العراقي المتسم بالاخلاق .

وقد شرعت الحكومة بتنفيذ ما يمكن تنفيذه من مطالب المحتجين خاصة فيما يتعلق بالسجينات اللواتي اطلق سراح بعضهن .
وقد بحث البرلمان العراقي مطالب المحتجين منها قانون العفو العام ..والغاء المادة الرابعة  من قانون مكافحة الارهاب بالاضافة الى الغاء قانون المساءلة والعدالة … هذه المطالب رفضت من قبل لجنة الشهداء التي اعتبرتها في بيان لها مطالب تستهين بدماء الابرياء .
وقال محمد الهنداوي رئيس لجنة الشهداء والضحايا في البرلمان العراقي في تصريح للمراسلين : نحن في لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين وباسم ضحايا النظام البائد وضحايا الاعمال الارهابية نرفض بشدة هذه الدعوات لانها تراعي مصلحة القتلة والمجرمين من البعثيين الصداميين والارهابيين من تنظيمات القاعدة وغيرهم .
ومنذ ان اندلعت موجة الاحتجاجات في محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين  اتخذت الحكومة العراقية عدة تدابير لتلبية مطالب المتظاهرين في تلك المحافظات منها تشكيل لجنة وزارية للنظر في هذه المطالب وحل مايمكن حله بحيث اعتبر برلمانيون هذه الخطوة ايجابية  مشددين على الحلول القانونية في اي ازمة كانت .
وقال وليد الحلي عضو البرلمان العراقي عن دولة القانون في تصريح للعالم : نحن مع اي مطلب قانوني وحقاني وندعم هذه المطالب القانونية واستجابتها اما اطلاق سراح البعثيين والمجرمين لن ندعمه ابدا . 
وطالب بعض النواب بتشكيل لجان وايفادها الى المحافظات الثلاث والاطلاع عن كثب على مطالب المتظاهرين والاستماع لهم  لان في ذلك مصلحة لوحدة العراق ولدحض كل المؤامرات .

المكتب الاعلامي

10 كانون ثاني 2013

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية وفدا من شيوخ العشائر والوجهاءمن العاصمة بغداد .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية وفدا من شيوخ العشائر والوجهاءمن العاصمة بغداد ...

مفتي الجمهورية يلتقي بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ علي الحواس أحد كبار أمراء قبيلة طي والوفد المرافق له .

مفتي الجمهورية يلتقي بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ علي الحواس أحد كبار أمراء قبيلة ...

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية برئاسة الشيخ عبد الله العزي عضو الهيئة العليا لعلماء اليمن ، والسيد علي أحمد العزي المعاون الثقافي للهيئة العليا لعلماء اليمن .

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية برئاسة الشيخ عبد الله العزي عضو الهيئة العليا ...