عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / يستنكر كبار علماء دار الافتاء العراقية بأشد عبارات الاستنكار ما قَدِمَت عليه الحكومة السويدية

يستنكر كبار علماء دار الافتاء العراقية بأشد عبارات الاستنكار ما قَدِمَت عليه الحكومة السويدية

يستنكر كبار علماء دار الافتاء العراقية ممثلا بسماحة مفتي جمورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( وفقه الله تعالى ( بأشد عبارات الاستنكار ما قَدِمَت عليه الحكومة السويدية ، السماح بحرق القرآن الكريم كتاب الله تعالى للمرة الثانية في السويد والتجاوز على العلم العراقي وبحماية الشرطة السويدية

أن هذا العمل الاستفزازي المتكرر والمسيء لأكثر من مليار و ٧٠٠ مليون مسلم يدل الحكومة السويدية تستبيح الحرمات وتتجاوز القيم والأعراف الدولية واصول التعامل في احترام حرية الأديان وخالفت القانون الدولي ، وقرارات مجلس الأمم المتحدة في الحفاظ على السلم الدولي وحماية معتقدات الشعوب واحترام الأديان السماوية . وهنا لا بد من وقفة جادة للدول العربية والاسلامية اتجاه هذا الفعل المشين واتخاذ اجراءات رادعة ضد السويد من قبل الدول العربية والاسلامية ، وان دار الافتاء العراقية تقترح الاجراءات التالية :

مناشدة الحكومة العراقية طرد السفير السويدي وغلق السفارة في بغداد … كما ونطالب الدول الإسلامية والعربية بذات الصدد… نناشد السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى طلب الملاحقة القانونية بحق هذا المجرم سلوان صباح العراقي الجنسية، وأن هذه أمانة دينية ومسؤولية وطنية للحفاظ على سمعة الشعب العراقي الذي يعتبر القرآن دستوره في التشريع وهو كتاب الله المقدس . مقاطعه دولة السويد اقتصادياً وتجارياً ودبلوماسياً وتكون مبادرة عراقية صريحة وشجاعة ومطالبة الجامعة العربية لذات السبب . نناشد رابط العالم الاسلامي اتخاذ واجها في مطالبة المسلمين كل في بلاده اعتبار دولة السويد عدوة للاسلام والمسلمين . نناشد المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية لنفس الغرض . نناشد المجمع العالمي للتقريب بين الأديان ورئيس الفاتكان بيان موقفه الواضح اتجاه هذا العمل الاجرامي .

مكتب كبار علماء الإفتاء / دار الافتاء العراقية

الخميس 2 محرم 1445 هجرية 20 تموز ۲۰۲۳

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يلتقي في حرم جامع أم الطبول الجامع الأم عددا من الشباب المتطوعين في صفوف أحرار العراق من قضاء الفلوجة ..

مفتي الجمهورية يلتقي في حرم جامع أم الطبول الجامع الأم عددا من الشباب المتطوعين في ...

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ستكون دار الافتاء بالتعاون مع رئاسة ديوان الوقف السني سندا ورحمة عليكم .

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ...

      بيان رقم ( 1962 ) حول الأحداث في فلسطين الاسلام ..