عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / مفتي جمهورية العراق يؤكد على ضرورة وحدة الصف العراقي داعيا إلى إقامة مؤتمر عام لكل العراقيين مستقبلا

مفتي جمهورية العراق يؤكد على ضرورة وحدة الصف العراقي داعيا إلى إقامة مؤتمر عام لكل العراقيين مستقبلا

اكد سماحة الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي مفتي عام العراق في المؤتمر العام لأهل السنة في العراق اليوم على ضرورة وحدة الصف العراقي داعيا إلى إقامة مؤتمر عام لكل العراقيين مستقبلا.
وأفاد المكتب الاعلامي الخاص لسماحة المفتي العام ، قال سماحة الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي مفتي عام العراق في كلمته التي القاها أمام المشاركين في المؤتمر العام لإهل السنة مصرحا:”أن العراق بلد الأنبياء وبلد الائمة وبلد الصحابة وبلد كل العراقيين” مشددا على ضرورة الوحدة بين كل أبناء العراق لمواجهة الإرهاب وكل التحديات التي يواجهها العراق قائلا:” ندعو لعقد المؤتمرالعام لكل العراق من اجل توحيد الصفوف وتنظيم الامور والخروج بالكلمة الواحدة التـي تجمع ولا تفرق ، وتوحد ولا تشتت ، بها نصون ونوحد ابناء البلد الواحد سعياً للوصول ببلدنا الى سفينة الامن والامان والاستقرار والوئام والتعايش السلمي وان نعيد الى عراقنا ازدهاره وبريقه الذي فقده ومكانته على المستوى العربي الاسلامي والاقليمـي والدولي وهذا لا يكون الا بتعاون وتكاتف وتوحيد الكلمة لجميع مكونات الشعب”.
وأشاد سماحة المفتي العام بدور المرجعية في العراق مصرحا:”قد بذلت المرجعية جهداً كبيـراً وسعياً حميماً لإيجاد سبيل يلم ابناء الوطن ويوحد جهدهم ويخفف عنائهم ويغلق الأبواب أمام اعدائهم الذين يتربصون بهم الدوائر، ويشعلون بينهم نار الفتنة والطائفية”.
وتابع الشيخ الصميدعي مؤكدا على مواصلة واستمرارية جهود المرجعية داعيا الخيـرين والنجباء من ابناء العراق الذين يحبون الوحدة ويعادون الفرقة، ويطيعون الله ورسوله أن لا يلقون بالاً لإعداء الانسانية والاسلام من جنود المشروع الصهيوامريكي.
واضاف سماحة الشيخ الصميدعي مناشدا الجميع الى نبذ الفرقة مصرحا:”اناشد الجميع الى نبذ الفرقة والتسامح والتناصح والتكاتف والتعاضد” كما طالب الجميع الى وقفة جادة اساسها البناء والاعمار من اجل الاستقرار والامان.
وأقيم المؤتمر العام لأهل السنة في العراق برعاية مفتي عام العراق سماحة الشيخ مهدي بن احمد الصميدعي بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والعشائرية من انحاء العراق وعدد من البلدان العربية والإسلامية في قاعة معرض بغداد الدولي للمؤتمرات.

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة ٢٣ ذو الحجة 1443 هجرية ٢٢ تموز 2022… مطالبنا مطالب العراقيين :

1. تسمية رئيس وزراء مسلم وطني شجاع.. 2. اصدار قانون العفو العام.. 3. تعديل المادة ...

قناة عيون الشبكة للأعلام تكرم مفتي الجمهورية شهادة رجل السلام لعام 2022 .

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي ” رعاه الله ” صباح اليوم الخميس ...

فعالية مؤتمر حركة المقاومة الاسلامية / أحرار العراق بالذكرى الثامنة على إصدار فتوى الجهاد الإلزامي وتوافد المئات من المشاركين السلام والدعاء لسماحة مفتي الجمهورية..

المكتب الاعلامي / دار الافتاء العراقية

Contact Form Powered By : XYZScripts.com