عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / دار الافتاء العام يعقد جلسة طارئة حول سور بغداد وما يعقب العراق من احداث

دار الافتاء العام يعقد جلسة طارئة حول سور بغداد وما يعقب العراق من احداث

عاجل_وصف المفتي العام لأهل السنة والجماعة محمد مهدي الصميدعي، اليوم الخميس، الاعتصامات التي جرت في المحافظات السنية بـ المشروع الذي فكك العراق وفتح أبواب جهنم ، وعد سور بغداد إحدى علامات الساعة ، وفيما رفض إقامة مثل هذا السور كونه يمثل تمزيقاً لوحدة الشعب العراقي

وقال سماحته رعاه الله خلال مؤتمر صحفي عقد في جامع أم الطبول غربي بغداد بحضور رجال دين وشيوخ عشائر من مناطق حزام بغداد وحضرته ، إن مشروع الاعتصامات والمظاهرات وإغلاق الجوامع، الذي جرى في المحافظات السنية فكك العراق وفرّقه، وفتح علينا أبواب جهنم .

وأكد سماحته رعاه الله ، أن ذلك المشروع أدى إلى سقوط الموصل واحتراق محافظات أهل السنة
وعد سماحة المفتي العام سدده الله ، إنشاء سور حول مدينة بغداد إحدى علامات الساعة ، محذراً من مقتل المئات بسبب هذا السور وهو ما جاء في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وطالب المفتي العام لأهل السنة والجماعة، بعدم اتخاذ مثل هذه الخطوات دون مشورة العلماء ، داعياً إلى الحفاظ على اللحمة الوطنية والتوجه إلى رجال وشيوخ عشائر الجنوب الذين تتكحل العين بهم، للاتفاق على التعايش السلمي ورفض أي مشروع لتقسيم البلاد وتدميرها .

وخرج المؤتمر ببيان ختامي مبايعة سماحة مفتي ، والتأكيد في رفض بناء سور حول العاصمة بغداد بشكل قاطع ، عاداً إياه تمزيقاً لوحدة الشعب العراقي ، كاشفاً عن تشكيل لجان من دار الإفتاء لمنع إقامة مثل ذلك السور .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ستكون دار الافتاء بالتعاون مع رئاسة ديوان الوقف السني سندا ورحمة عليكم .

مفتي الجمهورية خلال لقائه عددا كبيرا من العوائل الساكنة في العمارة المجاورة لجامع الروضة المحمدية ...

مفتي جمهورية العراق يبارك للشعب الفلسطيني هذا التأييد من الله والنصر الذي يعيد للأمة حياة الشجاعة والرجولة .

بارك سماحة مفتي جمهورية العراق _ بقلب وضمير تملئه البهجة والفرحة والعز والفخر العمل الاسلامي ...

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...