عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / عاجل _ مفتي الجمهورية يجتمع بمسؤولي مكاتب دار الافتاء في جميع المحافظات والأقضية والنواحي.

عاجل _ مفتي الجمهورية يجتمع بمسؤولي مكاتب دار الافتاء في جميع المحافظات والأقضية والنواحي.

اليوم السبت 3 محرم 1442 هجرية _ عقد مكتب الأمانة العامة اجتماعا لمسؤولي مكاتب دار الافتاء في المحافظات والأقضية والنواحي برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي أكد الاجتماع على :1. الاجماع على حرمة المطالبة بالتقسيم والطائفية وأن العراق ارضا واحدة .2. التاكيد على التمسك بإعطاء فرصة تمديد لرئيس الوقف السني المكلف الدكتور سعد كمبش لمدة ( 3 ) ثلاثة أشهر أسوة بقرينه في الوقف الشيعي .3. الترحيب بموقف رئيس الوزراء في عدم جعل العراق مسرحا للحرب … وتوقيع اتفاقية خروج القوات الأمريكية .4. الإجماع _ يجب الاتفاق مع رئاسة الوقف السني على فتح المساجد بالكلية دون شرط أو قيد … سوى المطالبة بتقليل وقت الخطبة ويكون أقصاه 20 دقيقة وأقله 15 دقيقة ، وأن المصلين يتباعدون أثناء الاستماع للخطبة ، ويجتمعون في الصلاة خلف الامام … والتأكيد على ترك المصافحة ، والإلتزام بالتعقيم ، ولبس الثوب أو القميص بالكم الطويل ، ولبس الجوارب أثناء الحضور للمسجد .المكتب الإعلامي / دار الإفتاء العراقيةالسبت 3 محرم 1442 هجرية 22 آب 2020

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل _ علماء ومشايخ وأئمة وخطباء يلتقون مفتي الجمهورية ويؤكدون :

1. يجب فتح المساجد دون شرط أو قيد .2. فتح المساجد من جنس الإعمار والله ...

مفتي الجمهورية ( وفقه الله تعالى) يجلس مع قسم من وجهاء السادة الصميدع ويتفق على ترتيب البيت الصميدعي ويكون داعما لهذا العمل الذي يرضي الله ويوحد الصف.

مفتي الجمهورية ( وفقه الله تعالى) يجلس مع قسم من وجهاء السادة الصميدع ويتفق على ...

سماحة مفتي الجمهورية يلتقي وفد ابناء السادة الصميدع .

التقى سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ” رعاه الله ” ...