عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم الدعوة والدعاة / لماذا لم يساعدك الله يا أماه ؟؟؟

لماذا لم يساعدك الله يا أماه ؟؟؟

في يوم من الايام كانت هناك امرأة تتسوق في أحد المحلات التجارية وبينما هي منشغله بشراء احتياجاتها طلب منها ابنها الصغير أن تشتري له بعض الحلوي، فقامت السيدة بإخراج الحلوي من حقيبها وناولتها لطفلها ولكنه لم يتمكن من فتحها، حاول كثيراً وعندما فشلت جميع محاولاته قرر أن يعطيه لأمه وقال لها : أرجوكي يا أمي افتحيها لي، مدت الأم يديها وأخذت تفتح الحلوي لصغيرها ولكن دون جدوي، لم تتمكن أيضاً من فتحها، أخذ الطفل الصغير يتابع في حماس يد الام أملاً أن تتمكن من فتح الحلوي له ولكنها لم تستطع في النهاية .

ومن الطريف أن أحد النساء المارات بجانبهما شاهدت ما يحدث فقررت التدخل لمساعدة الام وقات لها : ” يمكنك أن تقومي بقضم الغطاء بأسنانك حتي تفتحيها “، شكرت الأم السيدة علي مساعدتها وأكملت محاولاتها لفتح الحلوي وفجأة قال لها الطفل ما لم تتوقع علي الإطلاق، قال لها الطفل : ” ألم تخبريني يا أمي أن الله يساعدنا دائماً وفي جميع الاحوال، فلماذا إذا لم يساعدك الله الآن لفتح هذة الحلوي ؟! ” .

توقفت الأم كثيراً أمام سؤال طفلها وأثار في داخلها شعور عجيب، وكأنها رسالة من الله عز وجل جاءت من فم هذا الطفل، استجمعت الأم افكارها وردت علي الطفل : لاني لم استعن به يا حبيبي، ولم اسم الله تعالى … وسط كل تلك المحاولات، فقال لها الطفل : اذا قولي باسم الله، يارب ساعدني علي فتح هذه الحلوى وسوف تفتح، ابتسمت الأم في سعادة بالغة لكلام طفلها الذكي وقال بصوت يسمعه : بسم الله يارب اعني علي فتح هذه الحلوى يارب ساعدني، وتقسم الأم ان في هذه اللحظة فتحت قطعة الحلوى في يديها بالفعل .

حينها أشرق وجل الطفل في سعادة بالغة …. وهو يقول أرأيتي يا أماه لقد ساعدك الله…. بعد أن دعوتيه، أخذ الطفل الحلوى من يد أمه ، وبدأ يأكلها في سعادة … والأم تحلق بأفكارها في عالم آخر .. كانت في غاية السعادة وقبلت طفلها وشكرته ، وفي سرها حمد لله عز وجل كثيراً .. فنحن نجتهد كثيراً في تربية صغارنا ولكننا نعتقد أحياناً ان النتائج سوف تكون بعيدة المدا ، وقد نصاب بالاحباط بسبب كثرة محاولاتنا التربوية، ولكن الحقيقة أن كل ما نحدث به أطفال ينقش في قلوبهم، ويجعلهم يعتقدون ويفكرون أشياء قد لا تخطر لنا ببال او نشعر أنهم مازالو صغيرين ولا يستوعبوا جيداً ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً .. اجتهد في غرس اجمل الصفات والافكار في عقل طفلك وتأكد ان الله لا يضيع أجر المحسنين .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية _ الزيارات في الله تعالى سبب لنيل محبة الله تعالى..

مفتي الجمهورية _ الزيارات في الله تعالى سبب لنيل محبة الله تعالى؛ قال صلى الله ...

تهنئة مفتي الجمهورية للجيش العراقي بمناسبة مرور مئة وواحد سنة على تأسيسه .

تهنئة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي ( وفقه الله تعالى ) ...

صلاة الكسوف فوائد وتذكير ..استجاب أن ينادى لصلاة الكسوف الصلاة جامعة، وأجمعوا أنه لا يؤذَّن لها، ولا تقام لها الصلاة.

صلاة الكسوف فوائد وتذكير .. استجاب أن ينادى لصلاة الكسوف الصلاة جامعة، وأجمعوا أنه لا ...