عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / كلمة شيوخ العشائر في مؤتمر اهل السنة الثالث

كلمة شيوخ العشائر في مؤتمر اهل السنة الثالث

كلمة شيوخ العشائر في مؤتمر اهل السنة الثالث
قال تعالى (( يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)) سورة الحجرات(13)
قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائرُ الجسد بالسهر والحمى))
ايها الاخوة الحضور ..
إن الناس إن لم يجمعهم الحق شَعَبّهم الباطل وان لم توحدهم عبادة الرحمن مزقتهم عبادة الشيطان .
إننا في بلدنا العزيز الذي خاض ضمار الحروب والمحن لغصة في نفوسنا لما أل اليه الوضع من تدهور في الكثير من القيم والأخلاق .
ولا بد لنا ونحن شيوخ عشائر وثلة القوم من أن تقع علينا المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية و التربوية لتبصير الناس افراداً ومجتمعين للعودة الى مكارم القبائل الكريمة وأن نقف بهامات عالية مع مراجعنا الدينية يداً بيد.
لدعم المشروع العظيم الذي تتبناه دار الإفتاء العراقية ممثلةً بسماحة مفتي جمهوريه العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي “حفظه الله ورعاه”
وهو (( نعم لعراق موحد و محرر)) موحد بكافة أطيافه ومسمياته , محرر أرضاً وفكراً من دنس الأشرار الذين تربصوا وعاثوا في الأرض فساداً ..
ايها الاخوة ..
إن واجب شيوخ العشائر الكرماء اليوم كبير جداً من اجل دعم الوحدة الوطنية واعادة اللحمة بين ابناء الشعب الواحد ولا يخفى على الجميع أن عشائرنا لها امتدادات تاريخية عميقة وبينها مصاهرة وتواد وتراحم يجب الحفاظ عليه .
كما تعرفون ايها السادة الأفاضل أن السنوات الماضية بعد عام 2003 كانت صعبة على الجميع وخصوصاً شيوخ العشائر حيث المحن والمشاكل التي جرت في البلاد .
ومن هنا لابد من اخذ دورنا الحقيقي في حماية السلم المجتمعي والتواصل مع الجميع والمساهمة في إعادة بناء الإنسان وفق ما فُطرنا عليه ضمن عشائرنا .
علينا جميعاً الوقوف مع العراق واهل العراق من خلال دعم القوات المسلحة والقوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي للحفاظ على بلدنا أرضا وشعباً وهنا لا يفوتنا ذكر مواقف سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي “رعاه الله تعالى” في دعم جميع العشائر العراقية وشيوخها من خلال حفاوة الاستقبال لهم وتذليل الصعاب التي يواجهونها في الحياة اليومية او من خلال الزيارات الميدانية لمناطقهم واللقاء بهم , وتأكيد سماحته المستمر على وحدة الصف وجمع الكلمة ولم الشمل وتركيزه في جميع اللقاءات على الإخوة الإسلامية والوطنية بين أبناء الشعب .
اسمحوا لي بأسم عشائر العراق نبارك لسماحة المفتي”اعزه الله تعالى” انعقاد هذا المؤتمر في ظل هذه الظروف التي يمر بها بلدنا ونقف معه من اجل النهوض ببلدنا .
تحية إكبار وإجلال لقواتنا المسلحة والقوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي المبارك لما قدموه من تضحيات من اجل تحرير الأرض من دنس المجرمين , والرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استنكار مفتي الجمهورية ومكتب الأمانة العامة / للإساءة للرسول الكريم

تستنكر دار الافتاء العراقية متمثلة بسماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ...

عاجل _ مفتي الجمهورية ( وفقه الله تعالى ) العفو العام بوابة لعراق جديد متعفف من الظلم والتعسف.

اليوم السبت 30 صفر 1442 هجرية 17 تشرين أول 2020 _ خلال لقاء بعدد كبير ...

مفتي الجمهورية يلتقي النشامى أبناء حركة المقاومة الاسلامية / أحرار العراق .

مفتي الجمهورية يلتقي النشامى أبناء حركة المقاومة الاسلامية / أحرار العراق _ حفظهم الله تعالى ...