أخبار عاجلة
الرئيسية / الفتاوى / فتوى رقم ( 995 ) 
فتوى رقم ( 995 ) 

فتوى رقم ( 995 ) 

فتوى رقم ( 995 )
السائل مسلم عودة يسأل _ السلام عليكم ورحمة الله _ عندي سؤآل محرم هناك علاقة حقيقية وهمية ما اعرف يجوز التزوج من الخنثي ، فهل يحق لي اتزوج منه وبارك الله فيكم .
أجاب على السؤآل سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( سدده الله تعالى ) الحمد لله رب العالمين وبه نستعين والصلاة والسلام على امام المتقين وقائد الغر المحجلين نبينا محمد الأمين واله وصحبه أجمعين وبعد : السائلة الكريمة حفظك الله تعالى _ فزواج الرجل من الخنثى التي تبين كونها أنثى، جائز، ولو كان لها آلة الذكر.
اذا كان ممن تحيض فيكون بلا ريب أنّ له فرج أنثى، وهو يبول منه، ويحيض منه، أمّا الذي ليس له إلا آلة الذكر، والدبر، فليس هذا بخنثى، ولا يحكم عليه بالأنوثة بحال، قال ابن قدامة -رحمه الله-: الْخُنْثَى هُوَ الَّذِي لَهُ ذَكَرٌ، وَفَرْجُ امْرَأَةٍ، أَوْ ثُقْبٌ فِي مَكَانِ الْفَرْجِ، يَخْرُجُ مِنْهُ الْبَوْلُ. وَيَنْقَسِمُ إلَى: مُشْكِلٍ، وَغَيْرِ مُشْكِلٍ، فَاَلَّذِي يَتَبَيَّنُ فِيهِ عَلَامَاتُ الذُّكُورِيَّةِ، أَوْ الْأُنُوثِيَّةِ، فَيُعْلَمُ أَنَّهُ رَجُلٌ، أَوْ امْرَأَةٌ، فَلَيْسَ بِمُشْكِلٍ، وَإِنَّمَا هُوَ رَجُلٌ فِيهِ خِلْقَةٌ زَائِدَةٌ، أَوْ امْرَأَةٌ فِيهَا خِلْقَةٌ زَائِدَةٌ.
فاذا كان لها ثقب تبول منه وتحيض منه فيجوز الزواج منها ، واذا كان عنده آلة الذكر ومعه الثقب ويحصل له ما يحص للرجل من شهوة ولا يحيض فهو رجل … ولا بأس من فحص طبيب حاذق بذلك .
المكتب العلمي للدراسات والبحوث / قسم الفتوى
الإثنين 14 محرم 1440 هجرية 24 أيلول 2018

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*