عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / سماحة مفتي جمهورية العراق يلتقي عدد من علماء ومشايخ دار الافتاء والمجمع الفقهي للدعوة والافتاء

سماحة مفتي جمهورية العراق يلتقي عدد من علماء ومشايخ دار الافتاء والمجمع الفقهي للدعوة والافتاء

العلامة الصميدعي خلال لقائه عدد من علماء ومشايخ دار الافتاء والمجمع الفقهي للدعوة والافتاء الذي تم عقده الاثنين المصادف 18 حزيران 2018، على قاعة جامع أم الطبول ببغداد ، وبحضور شخصيات مختلفة وبحضور اعلامي لتغطية حدث كلمة سماحة مفتي الجمهورية العراقية الشيخ الدكتور “مهدي الصميدعي” .
وتحدث الشيخ الدكتور “مهدي الصميدعي” في بداية حديثة مرحبا بتواجد الجميع ، وكذلك مشيرا ان هدف هذا التجمع هو التاكيد على ازر الجميع فيما بينهم تاركين الخلفات والمواقف المتشنجة التي خلفها دواعش السياسة الذي يحاولون زرع التفرقة والطائفية بين ابناء طوائف شعبنا الذين لا يفرقهم اي شي كونهم شعب واحد ودم واحد “.
والصميدعي” خلال كلمته تم تاكيده على وحدة الوطن والدعوة الى اخذ الامام والخطيب دوره في الاصلاح والبناء والابتعاد عن الخطب التي تدعوا الى العنف والتحريض وضرورة ايضا الاهتمام في حفظ مكانة وكرامة الامام خلال مسيرته الدعوية” .
وبين الشيخ الدكتور الصميدعي بوجود تشكيل بإسم المقاومة الاسلامية / حركة أحرار العراق يزيد على 62 الف شخص من الحشد السني _ متواجد وقاتل في الانبار والموصل وكركوك والفلوجة والضلوعية وتكريت وبيجي ،ووقوف جنبا الى جنب مع القوات اﻻمنية وقوات الحشد الشعبي ، منوها للجميع ضرورة وضوح الخطاب في يوم الجمعة والدعاء لله تعالى ، بوحدة الوطن ، وبيان فضيلة المقاتلين الذين قاتلوا عصابات داعش الارهابية التي استباحت اعراض و دماء ابناء شعبنا بمختلف الفئات لا فرق بين شيب وشاب وبين امراة وطفل حيث تم قتلهم وتهجيرهم وتجويعهم “.
واختتم الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي بالدعاء لجميع ابناء شعبنا في ازالة هذه الغمة عن بلدنا وحفظ جميع قواتنا ودعائه بالشفاء لجرحانا الابطال _ داعيا الله عزوجل ، تمرير تشكيل الحكومة الجديدة بسلام واختيار الأصلح الذي همه وقلبه وضميره على البلاد .
نقطة ضوءاﻻخبارية الدولية _بثينة الناهي ….

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...