عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / منبر الجمعة / الاجازة العلمية التي نالها لسماحة المفتي العام في علم الفقه الشافعي

الاجازة العلمية التي نالها لسماحة المفتي العام في علم الفقه الشافعي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ، ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا اله الا الله واشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم أما بعد :
فقد سألني أخي وصديقي صاحب السماحة امام وخطيب جامع ام الطبول السيد الشيخ المعروف باسمه ( مهدي الصميدعي ) مفتي جمهورية العراق العام أن أجيزه اجازة .
( العاِلمية ) على فقه الامام الشافعي . وبناءاً على منزلته المستوفية لشروط مستحقها اجزته . بما اجازني به شيخي ومعلمي وأستاذي واعظ بغداد ، ورئيس مجلسها في علوم الدين السيد شاكر البدري تغمده بواسع رحمته المعيد المبدي ، وهو عن مفتي العراق قاسم القيسي ،وهو عن علامة العراق ، ورأس علمائه على الاطلاق عبد الوهاب النائب ، وهو عن محمد فيضي الزهاوي ، السَناوجيلابخي ، عن صالح التلباري ، عن شيخه اسماعيل ، عن صبغة الله الحيدري عن والده ابراهيم ، عن والده حيدر ، عن والده احمد بن حيدر ، عن زين الدين الكردي البلاتي ، عن نصر الله الخلخالي تلميذ خواجه جمال الدين الشيرازي تلميذ المولى محمد بن اسعد الصِدّيقي الدَداني تلميذ محي الدين الكشكناوي تلميذ الشريف الجرجاني تلميذ مبارك شاة البخاري تلميذ قطب الدين الرازي تلميذ الشيرازي تلميذ القزويني ، عن ابي القاسم الرافعي ، عن محمد بن الفضل ، عن الفضل ، عن محمد بن يحيى ، عن حجة الاسلام الغزالي ، عن ابي المعالي امام الحرمين ، عن والده الجويني ، عن ابي بكر القفال ، عن ابي زيد الروزي ، عن شريح ، عن عثمان الالحاظي ، عن المزني ، عن محمد بن ادريس الشافعي ،عن خالد الزنجي عن عبد الملك بن عبد العزيز ، عن عطاء بن رباح ، عبد الله بن عباس ، عن اسد المشارق والمغارب علي بن ابي طالب ، عن الصادق الامين امام الانبياء والمرسلين محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطبة الجمعة مفتي الجمهورية بعنوان _سورة الحشر / الجزء الأول { بيان عظمة السورة وأنها حملت ثلث الأسماء والصفات وكيف كان تأييد الله لأصحاب النبي صلى الله وآله وسلم ) .

خطبة وصلاة الجمعة بخطابة وإمامة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( ...

خطبة الجمعة بخطابة وإمامة مفتي الجمهورية بعنوان ىسورة الدخان دروس وعبر ومواعظ / الجزء الثاني

خطبة وصلاة الجمعة بخطابة وإمامة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( ...

خطبة الجمعة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ( سدده الله تعالى ) بعنوان سورة يس مواعظ وعبر ودروس ونهاية الجزء الخامس _ وضرب لنا مثلا ونسيَ خلقه ).