أخبار عاجلة
الرئيسية / الزيارات واللقائات / سماحة المفتي العام يحضر مجلس شيوخ عشائر جنوب بغداد

سماحة المفتي العام يحضر مجلس شيوخ عشائر جنوب بغداد

سماحة المفتي العام رعاه الله الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي . يلبي ظهر يوم الجمعة 28/8/2015 دعوة مجلس شيوخ عشائر جنوب بغداد برئاسة الشيخ عبد الكريم العبيدي حيث حضر سماحته هذا التجمع وبرفقته كبار علماء ومشايخ دار الافتاء واقام الشيخ العبيدي وجبة غداء على شرف سماحته ثم القى سماحته كلمة قيمة ذات ابعاد مستقبلية شخص فيها واقع البلد والمعطيات الضرورية للنهوض من اجل ايقاف الفتنة ودرء المفاسد .
وكانت المحاور التي ارتكز عليها سماحته الاتي :
1. في بداية الكلمة رحب بالجميع وشكرهم على حسن الاستقبال وبين ان هذا اللقاء الاول مع مجلس شيوخ عشائر جنوب بغداد والمرجعية المتمثلة بدار الافتاء العام ..
2. نتكلم في الدين كتأثير سلوكي وعاطفي ولكن نفتقده كتأثير عملي وواقعي ويجب ان يعرف الجميع وهذا ما نؤكده دائما بان الله لا يحارب _ فعلينا جميعا الرجوع الى الله _ نعم ايها الاخوة مشكلتنا دينية .
3. ان دار الافتاء بكل فروعها ترفض الطائفية جملة وتفصيلا . ويجب توحيد الصفوف ولم الشمل والوقوف وقفة واحدة مع الشعب اتجاه دعاة التقسيم والطائفية ومؤججي الفتن .
4. ذكر سماحته بعض التوجيهات والمقترحات منها ، يحب ان نعود الى التاريخ ونفهمه جيدا وكفى فرقة وقتل كما يجب علينا ان نحمي بلدنا وانقاذه مما يجري فيه وعلى شيوخ العشائر اخذ دورهم في ذلك , كما اننا معكم بما يرضي الله تعالى واقترح تشكيل اللجان التالية :
– لجنة من كبار شيوخ عشائر العراق
– لجنة لكبار علماء العراق
– لجنة من اكادميي ومثقفي العراق . من اجل اعادة الامن والامان والاستقرار الى بلدنا .
من جهته شكر الشيخ عبد الكريم العبيدي سماحة المفتي على تلبيته للدعوة , والكلمة القيمة والصريحة التي اسمعها للحاضرين سائلاً الله ان يحفظه ذخراً لاهل السنة والعراق ، اجمع وان كل المشايخ الحاضرين رهن اشارة المرجعية المتمثلة بالمفتي العام .
وفي الختام شكر سماحته الشيخ العبيدي والمشايخ على حسن الاستقبال وكرم الضيافة سائلا الله عز وجل ان يحفظهم والعراق وشعبه وان يمن على بلدنا بالرفاه والعزة انه ولي ذلك والقادر عليه.
المكتب الخاص لسماحة المفتي العام
الجمعة 13 ذي القعدة 1436 هجرية 28 آب 2015

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*