أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم البيانات / بيان الامانة العام حول مجريات الاحداث في العراق
بيان الامانة العام حول مجريات الاحداث في العراق

بيان الامانة العام حول مجريات الاحداث في العراق

قال تعالى ( وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَاللّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ (207) البقرة .
الحمد لله باسط الارضَ والسماءَ ، جاعلِ الملائكةِ رُسُلاً أولي أجنحةً مثنى وثلاثَ ورباع  وبعد :
أيها العراقيون الغيارى يا أبناءَ الاسلام _ لقد دلت الأدلةُ الشرعيةُ وسننُ اللهِ في الأولين والآخِرين أن العدلَ دعامةُ بقاءِ الأممِ ، ومستقرُ أساساتِ الدولِ، وباسطُ ظلالِ الأمنِ، ورافعُ أبنيةِ العزِ والمجدِ، ولا يكونُ شيءٌ من ذلك بدونه.
القِسطُ والعدلُ هو غايةُ الرسالاتِ السماويةِ كلِّها: قال تعالى  لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِٱلْبَيّنَـٰتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ ٱلْكِتَـٰبَ وَٱلْمِيزَانَ لِيَقُومَ ٱلنَّاسُ بِٱلْقِسْطِ وَأَنزْلْنَا ٱلْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَـٰفِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ ٱللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِٱلْغَيْبِ إِنَّ ٱللَّهَ قَوِىٌّ عَزِيزٌ  [الحديد:25].
إنَّ أيةَ أمةٍ تعطلتْ من هذه الخُلّةِ الجليلةِ فلا تجدُ فيها إلا آفاتٍ جائحةٍ ، وزوايا قاتلةً، وبلايا مهلكةً، وفقرًا معوزًا، وذلاً معجزًا، ثم لا تلبُثُ بعد ذلك أن تبتلِعَها بلاليعُ العدمِ وتلتهِمُهَا أمهاتُ اللَّهم ..
وبعد :
وجـــــــهَ سماحةُ المفتي العام لأهل السنة في العراق النصائحَ والتوجيهاتِ التالية:
أولا : إن دار الافتــــــــــــاء بكل فروعها في العراق تساندُ الشعبَ في وقفته ضد الفساد والفاسدين .
ثانيا : أوصى سماحتُه بمساندةِ الحكومةِ وتأييدِ فتوى المرجعيةِ العليا في النجف الاشرف بضرورةِ محاسبةِ الفاسدين وكشفِ العصابات التي سَرَقت المالَ العام .
ثالثا : على السيد رئيس الوزراء أخذُ دورِهِ الوطني والمسؤول اتُجاهَ مطالبَ الشعب وتنفيذها دون اللجوء الى التصرف الفردي ويجبُ مشاورةَ المرجعيات في كل خطوة يقوم بها أو تشكيلَ لجان من المرجعية العليا في النجف ودار الافتاء العام لضمانِ عدمِ جرِّ الشعبِ الى فتنة يحوكُ لها الاعداءُ وتدبرُ لها المنظماتُ التي أوقعت العراقَ في فخِ القتال وتسقط بسببه دماءُ الابرياءِ ويُهْدَرُ به المال .
رابعا : على جميع مؤسسات الدولة التعاونُ مع الشعب لضمان حفظ الحقوق وردِ الممتلكاتِ والاموالِ التي اهدرتْ من قبل الفاسدين .
خامسا : على جميع المتظاهرين الالتزامُ بمطالبهم في الاصلاح وتركُ التنابزَ واستخدامَ الالفاظِ التي تسيء الى منْ اختُلِفَ معه .
سادسا : مطالبةُ القنوات التي تُعين الشعبَ على اعادة حقوقه وكشف الفاسدين ، عدمُ استخدامِ اساليبِ التسقيطِ والطعنِ ونشرِ الاخبارِ الكاذبةِ وبثِ الداعياتِ المزيفةِ التي لا تنصرُ حقا ولا تبطلُ باطلا وانما يمكنُ ان تكون دافعا لحماية المفسدين .
سابعا : سماحة المفتي اعزه الله سيعقد اجتماعا طارئا في دار الافتاء وسيَظهرُ للشعب العراقي بمؤتمرٍ يومَ 27 شوال الخميس الساعة 1 بعد الظهر .
مكتب الامانـــــــــــــــــــــــــة العامة
الثلاثاء 25 شوال 1436 هجرية الموافق 11 آب 2015

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*