عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم البيانات / مكتب الامانة يستنكر اكاذيب صحيفة وول ستريت

مكتب الامانة يستنكر اكاذيب صحيفة وول ستريت

صحيفة وول ستريت تفتري على سماحة المفتي وتكتب كلاما كذبا وافتراء وزروا _ حيث ان المفتي ايده الله لم يلتقي البتة مع هذه الصحيفة وخاصة في شهر آذار أو شهر نيسان وبذلك يمر الامريكان ومخابراتهم من باب ضيق لنشر الفتنة في البلد حيث ان الدماء والخراب والفتنة الطائفية والمذهبية التي خلفوها لاتكفيهم …

وول ستريت : الطائفة السنية ترفض تسميتها بالاقلية وتشدد : نحن نصف سكان العراق
0 اعجاب
حجم الخط :

الكاتب: aa ,af المحرر: sz المراسل:
عدد القراءات: 537
2015/04/12 17:05

ترجمة الغد : http://alghadpress.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=29534

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريراً موسعاً عما تعانيه الطائفة السنية اليوم بعد فقدانها السلطة بالعراق منذ عام 2003 وإلى اليوم، فقال التقرير نقلاً عن شهود عيان من منطقة الاعظمية المعروفة بطابعها السني، ان الحياة اليوم لا شك مختلفة تماماً لان هناك من يحاول القول، ان الطائفة السنية هم أقلية، ولكن نحن نصف سكان العراق، بحسب المواطنين الذين التقت معهم الصحيفة.

ويقول كريم علي، الذي يقع منزله بالقرب من الجامع الذي ظهر فيه صدام حسين آخر مرة قبل سقوط نظامه في عام 2003، ان الطائفة السنية ليست اقلية وانما جزء من تركيبة الشعب العراقي المتنوع دينياً وطائفياً وقومياً.

وتقول الصحيفة، بعد استنتاجها من كلام المواطنين، ان السياسيين السنة هم وراء تهميشهم في الفترات السابقة بالحكم والمشاركة بالحكم، كما لنوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق الدور الاكبر في كبح جماح تطلعاتهم من خلال ممارسة الاعتقالات العشوائية بحق ابناء الطائفة، بحسب تعبير الصحيفة الامريكية.

ويقول احد الباحثين البارزين في معهد الشرق الاوسط بواشنطن، ان المشكلة في تنظيم “داعش” الارهابي نفسه، وليس بالطائفة السنية، إذ يعد ظهور التنظيم هذا نتيجة للصراع الدائر بين الطائفتين منذ عام 2007 والى اليوم، بحسب الباحث فورد روبرت.

ويرى مهدي الصميدعي امام وخطيب جامع “ام الطبول” بجانب الكرخ من العاصمة بغداد :” ان الولايات المتحدة وضعت الشيعة في السلطة والسنة في السجن”. يشار الى ان الصميدعي كان معتقلاً على يد القوات الامريكية في معسكر بوكا الى جانب زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي.

وتضيف الصحيفة في تقريرها، ان تقديرات وكالة المخابرات الامريكية تشير الى 60% او 65 % من العراقيين هم شيعة، والبقية وزعت نسبهم بين السنة والاكراد بالتساوي. ويحتل المجتمع السني حوالي ثلاث محافظات من أصل 18 محافظة، والمتبقي متوزّع بين الشيعة والاقليات والديانات الاخرى من ناحية النسب السكانية، فيمكن القول، ان نسبة السنة من مجموع سكان العراق البالغ عددهم 35 مليون نسمة هم حوالي 15% الى 20 %. واختتمت الصحيفة، ان حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي يعد من المنفتحين على المجتمع السني ويشدد على وجوب مشاركتهم في حكم العراق لانهم من ابنائه.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعاء رؤية الهلال … وثواب من تمسك به

كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم إِذا رأى الهِلالَ قال: اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ ...

عاجل _ اليوم الساعة 7,9 مساءً … ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 1440 هجرية بالعين المجردة .

عاجل _ اليوم الساعة 7,9 مساءً … ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 1440 هجرية ...

بيان شهر جمادي الآخر / 1440 هجرية

عاجل _ استطلعَت دارُ الإفتاءِ العراقية هلالَ شهرِ جمادى الآخرة لعام 1440 هجريًّا بعد غروب ...