عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / المفتي أيده الله يحرم الدم العراقي

المفتي أيده الله يحرم الدم العراقي

 

عاجل _ عاجل :

المفتي العام الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي : يحرم الدم المسلم ويوجه رسالة

للمراجع والعلماءأن يتقوا الله في فتاوى الدماء  والتصدي لمن يستبيح هدم الشريعة بفتاوى التكفير واستباحة الدماء 

 إن من المعلوم من دين المسلمين بالاضطرار أن دم المسلم وماله وعرضه حرام وإن الفتنة التي تلتهب شرارتها في البلد تحتاج الى مخلصين لإطفائها وعدم اعطاء المسوغ الذي يشجع دعاة الفتن لحرق الاخضر واليابس وهدم كل المقومات والرابط التي تجمع ابناء البلد من العقيدة والمصاهرة وصلة الرحم وإن ديننا الاسلامي بين لنا ذلك بقول النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ( كل المسلم على المسلم حرام ماله وعرضه ودمه بحسب امرىء من الشر أن يحقر أخاه المسلم “  قال الشيخ الألباني : صحيح .

وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه :  إنَّ بعدكم فتناً القاعد خير من الساعي ، حتى ذكر الراكب ، فكونوا فيها أحلاس بيوتكم ) خرجه : نعيم بن حماد في الفتن ( 489).

وعن جندب رضي الله عنه قال: ستكون فتن ، فعليكم بالأرض ، وليكن أحدكم جليس بيته ؛ فإنه لا ينبجس لها أحدٌ إلاّ أَرْدَتْهُ _ أخرجه : نعيم بن حماد في الفتن  490 وحينما اعتزل سعد بن مالك وعبدُ الله بن عمر رضي الله عنهم الفتنةَ قال الإمام علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه : للهِ دَرُّ منـزلٍ نَزلَه سعد بن مالك وعبد الله بن عمر ، واللهِ إنْ كان ذنباً إنه لصغير مغفور ، ولئن كان حسناً إنه لعظيم مشكور _ أ خرجه : الطبراني في الكبير.319 .

وحديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم _ والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى يأتي على الناس يومٌ ، لا يدري القاتل فيم قَتَلَ ولا المقتول فيم قُتِلَ ، فقيل : كيف يكون ذلك ؟ قال : الهرج القاتل والمقتول في النار ) أخرجه : مسلم 8/183 ( 2908 ).

 وقال صلى الله عليه وآله وسلم ( إنَّ بين يدي الساعة لهرجاً ، قال : قلت : يا رسول الله ما الهرج ؟ قال : القتل  ، فقال بعض المسلمين : يا رسول الله ، إنا نقتل الآن في العام الواحد من المشركين كذا وكذا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليس بقتل المشركين ، ولكن يقتل بعضكم بعضاً ، حتى يقتل الرجل جاره وابن عمه وذا قرابته ، فقال بعض القوم : يا رسول الله ، ومعنا عقولنا ذلك اليوم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا ، تنـزع عقول أكثر ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس لا عقول لهم  أخرجه : ابن ماجه  3959 ) من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه. وهو حديث صحيح .

 

المكتب الاعلامي

 

الجمعة 15 شعبان 1435 هجرية

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة أعظم فتنة في التاريخ الأعور الدجال ..

الجمعة 18 رجب 1441 هجرية 13 آذار 2020 _ أكد مفتي الجمهورية على الأمة العودة ...

مدير مكتب المرجع الشيخ فاضل البديري يزور مفتي الجمهورية ..

اليوم السبت 12 رجب 1441 هجرية 7 آذار 2020 _ زار الشيخ علي الأسدي مدير ...

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة أين المتعجلون بالفتوى من موقف النبي الصادم .. فيمن ترك الجمعة .

النبي صلى الله عليه وآله وسلم _ يقول فيمن ترك الجمعة … عن جابر بن ...