عاجل_ اخبار الدار

اوضاع الانبار

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
م/ اوضاع الانبار


الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و على آله و اصحابه و سلم و من سار على نهجه، و سلم تسليما كثيراً – اما بعد
قمنا بجولة يومي الاربعاء و الخميس في محافظة الانبار امتداداً من منطقة ابو غريب صعوداً الى الفلوجة و دخلنا في منطقة السجر المحاذية للخط السريع شرقاً و وجدنا الحياة شبه معدمة و لا يوجد فيها اي مقوم من مقومات الحياة ابسط شي هو الغذاء و الدواء و عدم السماح لدخول اي مساعدات للعوائل المتضرره و لو بشيء بسيط ومن اهم هذه الامور ايضآ قلة الوقود الذي هوه عصب الحياة وقطع الاتصالات عن المحافظة بأكملها وبالمقابل لم نرى اي مظهر من مظاهر ما يسمى بداعش ولكن وجدنا ابناء عشائرنا في مداخل المدن ومخارجها  يتعاملون مع الناس بروح وطنية عشائرية اخلاقية ..
ولكن هناك شئ عظيم استوقفني الا وهو مسألة نزوح العوائل ..؟ اين تنزح هذه العوائل ..؟ تنزح داخل المحافظة نفسها , من … الى ..؟
لذا نهيب بقواتنا لمسلحة ان تتعامل مع ابناء شعبها بكل حب واحترام كي تسود المحبة والوئام وتقضي على شيح الفتنة كما ونرجوا من القاده العسكريين السماح لقوافل المساعدات  من محافظات العراق الى اخوانهم في الانبار وتقديم لهم العون والعيش الامن كما ونهيب بأبناء العشائر ان يتعاملو مع الجيش بنفس الروح ونفس المعنوية حتى لا تكون فتنة في الارض وفساد كبير .
نسأل المولى عز وجل ان يمن على شعبنا الامن والامان بقيادة علماءها وقادتها وان يسوي الخلاف الحاصل بينهم وانة نعم المولى ونعم النصير

 #المكتب_السياسي

 

 

 

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة مفتي الجمهورية للجيش العراقي بمناسبة مرور مئة وواحد سنة على تأسيسه .

تهنئة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي ( وفقه الله تعالى ) ...

مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي يبين حقيقة محكمة المثليين في بغداد .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه وبعد _ تكلمنا في ...

سماحة مفتي الجمهورية يلتقي وفد الحراك الشعبي المطالب بتفعيل الاتفاقية الصينية حول طريق الحرير ( الحزام والطريق الاقتصادي ).

سماحة مفتي الجمهورية يلتقي وفد الحراك الشعبي المطالب بتفعيل الاتفاقية الصينية حول طريق الحرير ( ...