عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / مفتي اهل السنة والجماعة يزور قداسة البطريرك المارت أدي الثاني زعيم الطائفة الأشورية في العالم

مفتي اهل السنة والجماعة يزور قداسة البطريرك المارت أدي الثاني زعيم الطائفة الأشورية في العالم

زار هذا اليوم  الاربعاء 30\أيار \ 2012وفد هيئة إفتاء اهل السنة والجماعة وعلى راسهم  سماحة المفتي الشيخ العلامة الدكتور مهدي الصميدعي قداسة البطريرك المارت الثاني  زعيم الطائفة الأشورية في العالم . وجرى خلال اللقاء مناقشة الشأن العراقي والتحديات التي تواجهه تحدث  خلالها سماحة المفتي قائلا- لايوجد والحمد لله بيننا وبين المسيحيين والاديان الاخرى اي تشنجات ونحن نمد ايدينا لكل شخص يريد الخير للعراق والعراقيين فبيننا محمد عليه افضل الصلاة والسلام قد اعطى الامانة الى اليهود ليعيشو امنين مطمئنين وكذلك صحابته رضي الله عنهم اجمعين نهجو منهج نبيهم المصطفى صلى الله عليه وسلم في منح  الامان والحقوق للمسيحيين وباقي الأديان فهذا هو ونبينا المسيح من كل البشر ثم اضاف سماحتة انني اعرف ان العراقيين على اختلاف اديانهم لايرضو بان يحتل بلدهم وان تشابه الديانات في بينهم وبين المحتل ولكنهم بنفس الوقت ونحن نعرف ذلك ونعلم بمشاركتهم بمقاومة المحتل وهذا دين العراقيين جميعا ثم تحدث بعد ذلك قداسة البطريرك المرت أدي الثاني بعد ان رحبو بسماحة المفتي حيث قال انا سعيد جدا بلقاء سماحتك  بل اننا نعرفك جيدا ونسمع عنك ما يثلج الصدور العراقيين كنا نسمع عن مقاومتك وموقفك اتجاه المحتل ثم اضاف البطريرك ان العراقيين سواسيه لافرق بين مسلم ومسيحي وان ثقافة الاقتتال جائتنا من الخارج وانني قلت لبريمر انكم جئتم ليس من اجل العراق بالمن اجل مصالحكم  واضاف ..

انما بدئتم به (الكلام موجه لبرايمر ) بحل الجيش العراقي والدوائر الأمنية والمؤسسات الاخرى كان السبب الاول في ماحصل للعراق . ونحن نعرف ان المحتل لم يأتي من اجل طائفة معينه او متسامح مع طائفة معينة بالجاء لتدمير العراق بكل طوائفة وختتم قداسة البطريرك  حديثه .. اننا نتمنى ان تفكر هذه اللقاءات واهلا مرى اخرى بسماحة مفتي اهل السنة والجماعة ومن معه . وكان من بين الحضور الشيخ علي الفارس الامين العام لمجلس شيوخ عشائر العراق الذي تحدث قائلا ا ن اهل السنة بحاجة الى المرجعية والان والحمدلله المرجعية موجودة المتثلة بسماحة العلامة الدكتور السيد مهدي الصميدعي وان هذه الهيئة هي المرجعية الاولى لاهل السنة والجماعة ثم جاء دور الشيخ اياد الاشوري الامين العام لعشائر الاشوريين في العراق  وبنفس الوقت يشغل مستشار القداسة البطريرك حيث اثنى على ماتقدم به سماحة المفتي قائلا .. نحن دعمنا المقاومة منذ ان وطاءت قدم المحتل لبلدنا وهنالك رجالات كنا نسمع عنهم وعن مقاومتهم للمحتل امثال سماحة المفتي وغيرهم من الابطال ثم اضاف اما في الوقت الحاضر نرى ان دولة رئيس الوزراء لها موقف مشرف اتجاه مسئلة كركوك اما الشيخ عبد الجليل القيسي امين عام ديوان القيسية في العراق فتحدث قائلا ربما اصاب الشعب من حرمان وعوز يضل العراق متاسك وقوي رغم كل المحن ونضل اخوة جميعا ناكل ونعتاش من سلة واحدة ثم اضاف الشيخ القيسي  .. ندعو من الله ان ياخذ بأيدي كل القائمين في هذا البلد من كل الديانات لما لها دور تاريخي في رئب الصدع ووئد الفتنة وكان من بين الوفد الذي رافق سماحة المفتي الدكتور رياض الحكيم ودكتور فائق الجانبي المستشار الاعلامي والشيخ ماجد العجيلي مستشار العلاقات العامة والشيخ عبد الكريم زيدان المستشار السياسي والشيخ حمادي الزوبعي مستشار العشائر والسيد  هادي العامري مدير مكتب العلاقات العامة وكادر المكتب الاعلامي وعدد من الوجهاء الذي كانوا بصحبة سماحة المفتي ….

 

 

تقرير المكتب الإعلامي

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق، الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وفدًا من الاساتذة والتربويين . جاء هذا اللقاء الودي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك..

استقبل سماحة مفتي جمهورية العراق، الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وفدًا من الاساتذة والتربويين ...

مفتي الجمهورية يستقبل مجموعة من الدعاة والأئمة والخطباء ، حيث جاءت الزيارة تعبيرًا عن التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، رعاه الله تعالى، اليوم، مجموعة ...

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد المنعم العزاوي والشيخ عبد الرزاق الجبوري

استقبل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، رعاه الله تعالى، اليوم، الشيخ ...