عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / مفتي اهل السنة في العراق : أميركا تثير الفتن بين المسلمين

مفتي اهل السنة في العراق : أميركا تثير الفتن بين المسلمين

 
 

 

مفتي اهل السنة في العراق : أميركا تثير الفتن بين المسلمين للحفاظ على امن “اسرائيل

متابعة – وارعاكد رئيس افتاء اهل السنة والجماعة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي، ان المخابرات الامريكية تثير الفتن الطائفية بين المسلمين وتدفع اناس ليشهروها كي يوقعوا المجتمع في حرب طائفية من اجل الحفاظ على امن “الكيان الصهيوني” وتذهب رياح الاسلام.

وقال الصميدعي في حديث اعلامي انه لا يجد خلافا بين الشيعة والسنة، وانما هنالك اختلاف، مؤكدا ان الخلاف محرم، بينما الاختلاف مباح واشار الصميدعي الى ان المطروح في الساحة الان ليس خلافا شيعيا سنيا، وانما خلاف سياسي تقرع على طبوله بعض الاحزاب التي تريد ان ترقي نفسها على حساب المجتمع الذي لا يقبل بهذه الامور، مستدلا بوجود “التزاوج بين المذهبين الشيعي والسني.

وبين ان هناك اختلافات بين ابناء المذهب الواحد في بعض المسائل، لكن لا يوجد خلاف، معتبرا ان “الخلاف هو شر وغير موجود بين ابناء المذهبين“.

اما عمن يدفع باتجاه خلق الخلافات بين المذهبين الشيعي والسني، قال الشيخ الصميدعي، ان الورقة التي تلعبها المخابرات الامريكية هي الطائفية، حيث تدفع اناس ليشهروها حتى يجروا المجتمع الى حرب طائفية تذهب بسببها رياح الاسلام، وتهب رياح امريكا من اجل الحفاظ على “اسرائيل“.

ولفت الشيخ الصميدعي الى محاولات بعض القنوات الفضائية التي تسيء وتثير الفتنة بين المذهب الشيعي والسني، وقال ان المشروع واحد وتلك القنوات الفضائية لو كانت مرتبطة باهلها وشعبها فلن تبث هذه الامور، اما الفضائيات التي تبث من لندن وامريكا فهي تتلقى تعليماتها من تلك البلدان التي تريد ان تنشئ مشاريعها في العراق حتى تبقى مشاريعها مخلدة، معتبرا انه لا يوجد مسلم لديه غيرة اسلامية يسمح بمثل تلك الامور.

واضاف ان تلك الامور هي تجارة فاسدة والمجتمع يقظ ويدرك انها مؤامرة، حيث ان الشعب مر بهذه الفتنة الطائفية وخرج منها.

وعن امكانية التعايش السلمي بين المذهبين الشيعي والسني، قال الشيخ الصميدعي ان التعايش السلمي هو الاصل، والتعايش الاسلامي هو الاصل، ومن بدل ثوب الاسلام بثوب مرقع علماني ويهودي وصليبي، ستلتبس عليه الامور.

وبين اننا نحسن الظن بشعبنا الذي سيدحض المشروع الامريكي، وسنخرج من هذه الازمة من دون إراقة الدماء، وذلك بهمة ابناء العراق، وبهمة شيوخ العشائر والمراجع الاسلامية .

منقول للاطلاع – المكتب الاعلامي

28 – 1 – 2013.

 

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ابي غريب والشيخ ياسر الخزرجي من قضاء الفلوجة أحد شيوخ خرزج في محافظة الأنبار .

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ...

مفتي الجمهورية يلتقي وفداً من علماء وأئمة وخطباء محافظة البصرة .

التقى سماحة مفتي جمهورية العراق وفداً من علماء ومشايخ محافظة البصرة برئاسة الشيخ محمد الملا ...

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي غريب برئاسة الشيخ ياسر الخزرجي والشيخ أكرم الفلوجي مدير دار افتاء ابي غريب.

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي ...