عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / سماحة المفتي : نرفض دعوات الفتنه والتقسيم

سماحة المفتي : نرفض دعوات الفتنه والتقسيم

الخميس 24 يناير 2013 – 13:10 بتوقيت غرينتش مفتي السنة بالعراق: نرفض دعوات الفتنة والتقسيم اكد مفتي أهل السنة الشيخ مهدي الصميدعي ان هيئة الإفتاء لأهل السنة في العراق ترفض رفضا قاطعا كل الدعوات التي تثير الفتنة والنعرات الطائفية واحداث انقسام بين مكونات الشعب العراقي. وعقدت هيئة الإفتاء لأهل السنة في العراق مؤتمرا صحفيا لعرض عملها خلال الفترة التي تشهد فيها البلاد توترا سياسيا. وأكد الشيخ الصميدعي خلال المؤتمر أن الهيئة تلقت دعما كبيرا من عشائر وجهات سياسية في الانبار والموصل وبغداد تجاه أنشطتها لإطلاق سراح عدد من السجينات والتشديد على وحدة العراقيين. وانتقد الصميدعي بعض وسائل الإعلام ووصفها بقنوات الفتنة لأنها تسعى لتشويه صورة لجنة الحكماء، مشددا على دعمه للقوانين التي تحقق العدالة للعراقيين. واكد ان الهيئة ترفض رفضا قاطعا كل الدعوات التي تثير الفتنة والنعرات الطائفية واحداث انقسام بين مكونات الشعب العراقي. وقال رئيس لجنة الحكماء المكلفة بمتابعة قضايا السجينات انه تم اطلاق سراح 71 سجينة منذ بدء اللجنة عملها بتكليف من رئيس الوزراء نوري المالكي، موضحا انه “تم اطلاق سراح 13 معتقلة في الوجبة الاولى ثلاث منهن احداث فيما تم اطلاق سراح خمس عشرة معتقلة في الوجبة الثانية، مشيرا الى انه تم اطلاق سراح 43 معتقلة في الوجبة الثالثة خمس منهن لم يراجع ذويهن عليهن”. واشار الصميدعي الى انه تم رفع اسماء 37 سجينة الى لجنة القضاء تمهيدا لاطلاق سراحهن. واوضح ان “اللجنة رفعت الفا و500 ملف تعود لمعتقلين الى اللجنة الوزارية” ، مبينا ان “اللجنة مستمرة في عملها من اجل انجاز مهمتها في اطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات ممن لم تثبت ادانتهم”. المصدر المكتب الاعلامي

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ابي غريب والشيخ ياسر الخزرجي من قضاء الفلوجة أحد شيوخ خرزج في محافظة الأنبار .

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ...

مفتي الجمهورية يلتقي وفداً من علماء وأئمة وخطباء محافظة البصرة .

التقى سماحة مفتي جمهورية العراق وفداً من علماء ومشايخ محافظة البصرة برئاسة الشيخ محمد الملا ...

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي غريب برئاسة الشيخ ياسر الخزرجي والشيخ أكرم الفلوجي مدير دار افتاء ابي غريب.

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي ...