عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / دعا سماحة المفتي(رعاه الله)جميع السياسيين الى تدارك الازمة

دعا سماحة المفتي(رعاه الله)جميع السياسيين الى تدارك الازمة

 


 

 

[ بيان عاجل – رقم 56)

خلال لقاء عدد من علماء دين وشيوخ ووجهاء عشائر

دعا سماحة المفتي(رعاه الله)جميع السياسيين الى تدارك الازمة التي نتجت عن ازمة الحويجة..

وقال ان ما يجري على الساحة العراقية الان وما يبيت للعراقيين من مخططات ومؤامرات يراد منها جر البلاد الى النزاعات الطائفية والاقتتال الاهلي ، لذلك على السياسيين والعقلاء واهل الحكمة تدارك الامر . وشدد سماحته على ضرورة القيام بالتحرك السريع لإطفاء الفتنة وكبح المؤامرة التي تحاك ضد العراق ، وناشد سماحته جميع المخلصين لمؤازرة موقفنا من اجل الحفاظ على دم المسلمين وكشف المخططات المشبوهة ضد من يريد تفرقة العراقيين ونناشد السياسيين بجلال الله وعظيم سلطانه ونقول لهم لا تكونوا سببا في سفك الدماء العراقية التي هي اغلى واسمى من اي منصب ورتبة ، وانتم مسؤولون امام الله وشعبه ، واكد سماحته على حرمة اراقة دم المسلم لأخيه المسلم واضاف بأن هذه الذرائع لا تحمي القاتل من النار، يوم القيامة وعدم الالتفات الى الفتاوى التي تصدر وتدفع الشعب الى حمل السلاح واستباحة الدماء . قال ر سول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه. رواه البخاري ومسلم.

مشددا على الحكومة ضرورة التجاوب مع مطالب المعتصمين والمسارعة بإقرار قانون العفو العام وعلى المعتصمين التحلي بالصبر والمصابرة وعدم الالتفات الى ما تقوم به بعض القنوات التي تمثل احزابا وافكارا غايتها الارتقاء الحزبي من الشحن والدفع وتأجيج الأمور على حساب ذمم واشلاء المسلمين. داعيا ابناء القوات المسلحة ان يخافوا الله في دماء الناس ولا يكونوا معولا يخرب ويهدم وحدة المجتمع- ومن جانبه دعا الشيخ صباح الزوبعي احد وجهاء قضاء الفلوجة ، ضرورة تغليب المصلحية الدينية والانسانية والوطنية والتعامل مع الحدث بكل مسؤولية وحرمة التهاون بالنفس البشرية وانها معصومة لا تقتل لأجل مصالح وخلافات سياسية وعلى القائمين على القوى الامنية مراعاة الحقوق الاجتماعية والعمل بجدية على انهاء التوترات الحاصلة في الحويجة عن طريق التفاهم والتفاوض والابتعاد عن استخدام القوة والسلاح ، كما دعا الى عدم الدعوة الى الاقتتال والعمل الطائفي والسعي من اجل الوحدة والسلام وفض النزاعات بالوسائل السلمية ، وترحم على الشهداء الذين سقطوا في ساحة العزة والكرامة داعيا الله ان يجعل دمائهمكرامة لإنهاء العنف والفوضى ..

المكتب الاعلامي

15 /6 / 1434 هجرية

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...