عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / حذر سماحة المفتي ( رعاه الله ) من تفاقم الازمة السياسية بين المتظاهرين

حذر سماحة المفتي ( رعاه الله ) من تفاقم الازمة السياسية بين المتظاهرين

حذر سماحة المفتي ( رعاه الله ) اليوم الاربعاء 8 / 5 / 2013 في مكتبه الرسمي في بغداد / ام الطبول و الذي طالما كان ناصحاً و داعياً الى الخير. حذر من تفاقم الازمة السياسية بين المتظاهرين في المحافظات الغربية و الحكومة الاتحادية.

 

و قال سماحته بأن هناك تراجع للحلول الوطنية امام الطرح الطائفي الذي يتعالى من الاطراف السياسية المتنافسة و بالتالي ان فرص تفاقم الازمة و تحولها الى اضراب طائفي ازدادت بوتيرة مقلقه، و عليه ينبغي ان تتعالى الاصوات الداعية الى حقن الدماء. و أضاف انه منذ اندلاع التظاهرات طالبنا بالاسراع بتنفيذ المطالب المشروعة و قدمنا ما بوسعنا من نصائح لأنهاء الازمة بالشكل الصحيح و لكن لا نرى حتى الان اي مؤشر يدل على قرب انتهاء الازمة بل ربما تشاهد و تسمع بأنها في الطريق الى التطور و بالاتجاه الذي لا نتمناه.

 

و دعا سماحته الى اخماد الاصوات المنادية بالطائفية سواء كانت اطرافاً سياسية ام حكومية مؤكداً انها تسعى لتحقيق مكاسب أنية على حساب وحدة العراق أرضاً و شعباً، منوهاً الى أن خط التقسيم أخذ بالتزايد و على الجميع الاصغاء الى صوت الحق و المنطق الذي يحتم علينا إجهاض المشاريع المشبوهة.

 

المكتب الاعلامي

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...