عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / بيان استنكار التفجيرات الدامية

بيان استنكار التفجيرات الدامية

بسم الله الرحمن الرحيم

( بياناستنكار التفجيرات الدامية )

قال تعالى( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ. [التحريم:6

ايها الشعب العراقي– أيها المسلمون – إن ما يفعل بكم اليوم من القتل والتخريب والتدمير والغاء للهوية التي ينتسب اليها ابناء البلد هوية العراق وما ينتسب اليه المسلمون من الاخوة في الدين، نرى ان الخطر يحتاط بكم اجمعين والحذر واجب كما قال رب العالمين ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ فَانفِرُواْ ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُواْ جَمِيعاً (71) وَإِنَّ مِنكُمْ لَمَن لَّيُبَطِّئَنَّ فَإِنْ أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَالَ قَدْ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيَّ إِذْ لَمْ أَكُن مَّعَهُمْ شَهِيداً (72) وَلَئِنْ أَصَابَكُمْ فَضْلٌ مِّنَ الله لَيَقُولَنَّ كَأَن لَّمْ تَكُن بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيتَنِي كُنتُ مَعَهُمْ فَأَفُوزَ فَوْزاً عَظِيماً (73) النساء . و جاء في السنةأن النبي صلى الله عليه وسلملما أراد الهجرة قال لأبي بكر الصديق في وقت الظهيرة، ولما دخل دار أبي بكر قال: “أَخرج عني مَن عِندَك، فقال أبو بكر: إنما هما ابنتاي فقال – عليه الصلاة والسلام -: إن الله أذن لي في الخروج والهجرة ) .

ولأجل ذلك فإننا نهيب بالجميع أن يأخذوا حذرهمويبقوا على اهبة الاستعداد للحفاظ على الوحدة الاسلامية والوطنية ودفع النوايا التي تريد شرا لهذه البلاد فأهل الباطل لا يهدئ لهم بال حتي يشعلوانار الطائفية نسأل الله أن يرحم الشهداء الذين سقطوا في التفجيرات التي طالت كثيرا من المدن بعقوبة جامع سارية والفلوجة والعامرية والبياع وجميع مناطق العراق وان يصبر اهلهم وذويهم ويجنب البلاد شر الاشرار وكيد الفجار .

وانا لله وانا اليه راجعون . قال تعالى ( كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَاراً لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللهُ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ) . (سورة المائدة:64).

مكتب الأمانة العامة

9 رجب 1434 هجرية

 

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة اليوم 6 تشرين الأول ٢٠٢٣ مطالبنا التي نكررها في كل جمعة :

١. اصدار قانون العفو العام ٢٠ تعديل المادة ٥٧.. ٣. تعديل سلم رواتب العمال والموظفين. ...

عاجل _ مئات من النشامى /أحرار العراق ومشايخ وأساتذة يقفون مع مفتي الجمهورية والعلماء الذين يعقدون جلسة طارئة حول حقوق الأئمة والخطباء .

شارك المئات من أبناء المقاومة الاسلامية / أحرار العراق لمشايخ والاساتذة والدعاة الذين يعقدون جلسة ...

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي .

مفتي الجمهورية يلتقي في مكتبه بدار الافتاء العراقية اللواء المتقاعد صفاء حسين شاكر الرضوي … ...