عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / الزيارات واللقائات / المفتي يدعو الحكومة لمعالجة فورية للأحداث

المفتي يدعو الحكومة لمعالجة فورية للأحداث

بغداد(العالم)- 27/01/2013- دعا مفتي اهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي الحكومة والسياسيين العراقيين الى تبني معالجة فورية للازمة القائمة في البلاد والاستجابة للمطالب المشروعة للمتظاهرين، وغلق الابواب امام مثيري الفتن، داعيا العلماء الى العمل على وقف التحريض واثارة الاجواء.

وقال الشيخ الصميدعي لقناة العالم الاخبارية السبت: ان السياسيين الذين دخلوا بعد دخول قوات الاحتلال الى هذه الساعة لم يقرأوا الساحة العراقية القراءة التي تمكنهم من تشخيص امراضها، ومعالجتها بما يجب، حتى لا نبقى نرمي اثقالنا واعباءنا ولا نحمل الناس اثقالا اخرى.

واضاف مفتي اهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي: ان الشعب العراقي مثقل بالهموم والخلافات والمشاكل، وكان من المفروض معالجة (ازمات)  الساحة ونبقى نعيش مع المجتمع ولا نفتح ابواب الفتن، لان القاعدة تقول ان ابواب الفتن تكسر  ولا تفتح، واذا كسر ت لا تغلق.

واشار الشيخ الصميدعي الى انه اصدر فتوى في بداية عام 2011 حول الازمة السورية واعتبر فيها ان ما يجري في سوريا فتنة، معتبرا انه كان على السياسيين العراقيين وبدل التنظير ان يعملوا على غلق الابواب امام الذين يدعون الى الفتن.

ودعا رئيس الوزراء والحكومة الى تنبني معالجة فورية للازمة، عبر الاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة بالاجماع، وغلق الابواب امام هؤلاء (المثيرين للاحداث).

كما دعا الشيخ الصميدعي الى تفسير المادة 4 ارهاب وقانون المساءلة والعدالة واصدار عفو من اجل لجم الناس وفسح المجال امام عودة الخيرين الذين كانوا يعانون من الظلم الى بيوتهم، وليبقى هؤلاء (دعاة الفتنة) في الشوارع لا ينظر اليهم احد.

واكد مفتي اهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي ان الحل الان بيد الحكومة، وتستطيع اصدار قرار بالاستجابة لمطالب المتظاهرين حتى يعودوا الى بيوتهم، مشددا على انه يضمن هذا الجانب. وطالب الشيخ الصميدعي علماء الدين بالقيام بمسؤوليتهم في منع الاندفاع الى الحديث بكلام السباب حتى لا يندفع المجتمع ويغرق في خلافات واللجوء الى الشوارع.

منقول من شبكة قناة العالم – الاثنين 28 -1 – 2013

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ابي غريب والشيخ ياسر الخزرجي من قضاء الفلوجة أحد شيوخ خرزج في محافظة الأنبار .

مفتي الجمهورية يستقبل بمكتبه في دار الافتاء العراقية الشيخ أكرم الفلوجي مسؤول مكتب دار افتاء ...

مفتي الجمهورية يلتقي وفداً من علماء وأئمة وخطباء محافظة البصرة .

التقى سماحة مفتي جمهورية العراق وفداً من علماء ومشايخ محافظة البصرة برئاسة الشيخ محمد الملا ...

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي غريب برئاسة الشيخ ياسر الخزرجي والشيخ أكرم الفلوجي مدير دار افتاء ابي غريب.

مفتي الجمهورية يستقبل في بيته وسط العاصمة العراقية بغداد وفدا من قضاء الفلوجة وقضاء أبي ...