عاجل_ اخبار الدار
الرئيسية / قسم اخبار الهيئة / جبهة العمل المقاوم تكرم في برجا المشاركين في مؤتمر “دين الإسلام وحرمة الدم المستباح

جبهة العمل المقاوم تكرم في برجا المشاركين في مؤتمر “دين الإسلام وحرمة الدم المستباح

جبهة العمل المقاوم تكرم في برجا المشاركين في مؤتمر “دين الإسلام وحرمة الدم المستباح”

أقام رئيس “جبهة العمل المقاوم” في لبنان الشيخ زهير الجعيد، مأدبة عشاء تكريمية في مطعم “الشمعة” في بلدة برجا، على شرف وفد المشايخ والعلماء والأئمة المشاركين في مؤتمر “دين الاسلام وحرمة الدم المستباح”، الذي يعقد في بيروت، شارك فيها أعضاء من قيادة الجبهة والمنسق العام لجبهة العمل الإسلامي الشيخ عبد الناصر جبري ورجال دين من 12 دولة عربية واسلامية ومخاتير وفاعليات من برجا.

وبالمناسبة ألقى الشيخ الجعيد كلمة، رحب فيها بالضيوف، مشيرا الى “ان ما نراه اليوم في عالمنا العربي والاسلامي لا يبكي القلب فقط، ولكن يدميه”، مؤكدا “اننا في لبنان ندرك اهمية الوحدة بين المسلمين لتنوعنا الطائفي والمذهبي”.

ولفت الى “ان العدو الاسرائيلي خرج من لبنان عام 2000 دون قيد او شرط بفضل ثلة من المؤمنين المجاهدين”، وقال: “هؤلاء المجاهدين انتصروا، ولكن ليس بالبندقية والتدريب العسكري فقط، فلو لم تتهيأ الظروف لوحدة اسلامية ووطنية واحتضان من الأمة لهذه المقاومة، لم تنتصر المقاومة في لبنان”، مشددا على انه اليوم وامام مشروع الانتصار الذي حققته ثنائية الوحدة والمحبة والتسامح والمقاومة، يراد لنا بثنائية اخرى ان نقع بالكراهية والحقد والتكفير وبالموالاة لاعداء الله”.

وختم بالقول: “امام الرسول والخلفاء الراشدين قدموا لنا اسلاما اصله واكله وفرعه محبة وتسامح واخاء، ويريدون اليوم ان يقدموا لنا اسلاما مسخا سبحا كله قتل وتكفير وذبح لأنه يختلف معها بالرأي السياسي”.

 

ثم كانت كلمة لرئيس هيئة الافتاء الاعلى في العراق الشيخ الدكتور مهدي الصميدعي، فشكر الشيخ الجعيد على لفتته وبادرته، لافتا الى ان حكام العرب ونتيجة ظلمهم للمتدينين والمسلمين، ورثوا لأنفسهم شعوبا لا تحترم وتقدر شيئا، وبالنتيجة فان الامور انقلبت عليهم، مؤكدا ان الحكام يتحملون مسؤولية كبيرة تجاه الشعوب لأنهم ركنوا الى الدنيا وسمعوا للغرب وقلوبهم تعلقت بالغرب اكثر من تعلقها بدين الله”.

 

واكد “اننا نحتاج الى وقفة”، مشيرا الى “انه كما يقف اهل الباطل سوية، يجب على اهل الحق الوقوف سوية”، مشددا على “انه لا بد ان نجتمع على اهل الحق ونعمل ضمن شريعة الله لكي نبني المجتمع ونحمي الشباب من الفتن ومن دعاتها الذين باعوا ضمائرهم للأجنبي ورضوا ان تحتل الشعوب وحاربوا المقاومة”

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استنكار مفتي الجمهورية ومكتب الأمانة العامة / للإساءة للرسول الكريم

تستنكر دار الافتاء العراقية متمثلة بسماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ...

عاجل _ مفتي الجمهورية ( وفقه الله تعالى ) العفو العام بوابة لعراق جديد متعفف من الظلم والتعسف.

اليوم السبت 30 صفر 1442 هجرية 17 تشرين أول 2020 _ خلال لقاء بعدد كبير ...

مفتي الجمهورية يلتقي النشامى أبناء حركة المقاومة الاسلامية / أحرار العراق .

مفتي الجمهورية يلتقي النشامى أبناء حركة المقاومة الاسلامية / أحرار العراق _ حفظهم الله تعالى ...